اخبار الشرق الأوسط

الصحة توضح 5 فوائد للرضاعة الطبيعية: تعطي مناعة ضد الأمراض – مصر

وضعت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الإرشادات التى يجب اتباعها خلال فترة الرضاعة الطبيعية، حرصا من وزارة الصحة على صحة المرأة بشكل خاص وصحة المواطنين بشكل عام، وتحرص الوزارة على تقديم روشتة علاجية للمواطنين بسيطة يمكن من خلالها الوقاية من الأمراض المنتشرة سواء أمراض معدية أو غيرها.

وقالت الوزارة فى منشور توعوى لها لابد من عدم إعطاء الطفل سوائل أو أطعمة أو حتى ماء حتى إتمامه الشهر السادس، لافتة إلى البدء بالرضاعة خلال أول ساعة بعد الولادة حتى يتناول الرضيع ما يسمى بلبن «السرسوب».

وتابعت الوزارة أنه يجب إرضاع الطفل كلما رغب وعدم وضع جدول للرضاعة، مشيرة إلى أن لبن السرسوب يحتوى على أجسام مناعية تحمي الرضيع من الأمراض.

5 فوائد للبن الأم الطبيعي

وأوضحت الوزارة في منشورها أن هناك عدة فوائد للبن الأم للطفل الرضيع وتتمثل في حماية الطفل من الأمراض المزمنة مثل السكر والسمنة، كما يزيد من القدرات الذهنية والمعرفية للطفل، وأيضا يساعد الطفل على النمو بشكل طبيعي.

وأضافت الوزارة أن لبن الأم يحتوي على العناصر الغذائية وآمن وجاهز ومتوفر، مشيرة إلى الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين والتى تتضمن التوعية الصحية للسيدات الحوامل وقياس الطول والوزن وقياس ضغط الدم وتحليل السكر وتحليل للكشف عن الإصابة ببكتريا الزهري وتحليل فيروس الالتهاب الكبدي b() وتحليل فيروس نقص المناعة البشري «الإيدز».

الصحة تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونا

وتواصل وزارة الصحة والسكان إعلان حالة الطوارئ داخل كل المسشتفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ ما يلزم للوقاية من الفيروس وغيره من الأمراض المعدية، ودشنت الوزارة مجموعة من المواقع لاطلاع المواطنين على مستجدات الأمراض وتلقي استفسارتهم والإجابة عنها.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *