Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

قبل عرضها.. أغاني أفلام عيد الأضحى تتخطى ملايين المشاهدات خلال ساعات

كتبمروان الطيب:

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء موسم أفلام عيد الأضحى والذي يتنافس خلاله عدد من الأعمال السينمائية المنتظرة لأهم نجوم السينما المصرية وهم “البعبع” بطولة الفنان أمير كرارة، “مستر إكس” بطولة الفنان أحمد فهمي، “تاج” بطولة الفنان تامر حسني، “بيت الروبي” بطولة الفنان كريم عبدالعزيز.

وطرحت هذه الأعمال السينمائية المنتظرة الأغاني الدعائية والتي تلقي نجاحاً كبيراً وتخطت نسب مشاهداتها الملايين خلال ساعات من طرحها والتي في الكثير من الأحيان تكون سبباً في نجاح هذه الأفلام وشهرتها والإقبال الجماهيري عليها بدور العرض السينمائي ونقدم لكم قائمة الأغاني الدعائية لهذه الأعمال.

“هرمون السعادة” من فيلم “تاج”

واحتلت المرتبة الأولى في القائمة أغنية “هرمون السعادة” من فيلم “تاج” غناء تامر حسني والتي تخطت حاجز الـ 9 مليون مشاهدة خلال يومين فقط من طرحها، وتلقي الأغنية نجاحاً ورواجاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حتي قبل طرحها رسمياً من قبل “تامر” عبر قناته الرسمية على “يوتيوب”، حيث طرح “تامر” مقطع من الأغنية ضمن الإعلان التشويقي للفيلم خلال الأسبوع الماضي ليقوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر الأغنية عبر العديد تطبيقات السوشيال ميديا منها “انستجرام” و”تيك توك”.

فيلم “تاج” يعد أول سلسلة أفلام أبطال خارقين في تاريخ السينما المصرية ويشارك ببطولته كلاً من الفنانة دينا الشربيني، عمرو عبدالجليل، هالة فاخر، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول حياة التوأم تاج وهارون اللذان يمران بالعديد من الأزمات ومع امتلاكهما لقدرات خارقة تتسبب في وقوع العديد من المفارقات لهما.

“تاج” تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق، ويعتبر فيلم “تاج” ليس أول عمل يقوم تامر حسني بتأليفه، إذ قام من قبل بكتابة عدد من الأعمال السينمائية كان بدايتها بفيلم “حالة حب” عام 2004، مروراً بسلسلة “عمر وسلمي”، وفيلميه “الفلوس” و”مش أنا”.

https://www.youtube.com/watch?v=bavoRRNU94

“اختياراتي” من فيلم “مستر إكس”

واحتلت المركز الثاني أغنية “اختياراتي” من فيلم “مستر إكس” غناء أحمد سعد والتي حصدت 2 مليون مشاهدة خلال يومين من طرحها، وتلقي الأغنية نجاحاً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية وروج لها أحمد سعد عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وسط إشادات من قبل رواد السوشيال ميديا بتقديم حالة مختلفة من قبل أحمد سعد وكونها أحد أفضل أغاني أفلام عيد الأضحى هذا الموسم.

تدور أحداث فيلم “مستر إكس” في إطار كوميدي حول قصة حب تنشأ بين رئيس إحدى العصابات وبين محامية تضعها الظروف في طريقه فيحاول جاهداً إبعادها عن كل المخاطر.

ويشارك فهمي بطولة الفيلم كلاً هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، صبري فواز، مصطفى خاطر، ويعد الفيلم بمثابة عودة “فهمي” للسينما مرة أخرى بعد فيلم “العارف” عام 2021 بطولة الفنان أحمد عز.

يذكر أن أحمد فهمي يقوم ببطولة مسلسل “سفاح الجيزة” وهو مستوحى من أحداث حقيقية ويشاركه البطولة كلاً من ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبدالله، تأليف محمد صلاح العزب وإخراج هادي الباجوري والمقرر عرضه على منصة “شاهد” خلال الفترة المقبلة.

“سمع هس” من فيلم “بيت الروبي”

واحتلت المركز الثالث أغنية “سمع هس” غناء الكريمان كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز ويشاركهما الغناء الفنان محمود العسيلي و تخطت الأغنية حاجز المليون مشاهدة قرابة الأسبوع من طرحها، والأغنية كلمات فليبينو، ألحان وتوزيع أحمد طارق يحيي، وتلقي الأغنية رواجاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه ليست المرة الأولى التي ينجح فيها مخرج الفيلم بيتر ميمي من أن تكون الأغنية الدعائية لفيلمه سبباً رئيسياً في نجاحه بدور العرض السينمائي، وكان أبرز هذه الأغاني أغنية “سيرينا يا دنيا” غناء الفنان أحمد سعد ضمن أحداث فيلم “من أجل زيكو” عام 2022

وتدور أحداث “بيت الروبي” في إطار كوميدي حول إبراهيم الروبي والذي يعيش مع زوجته وشقيقه الأصغر حياة بسيطة لكن مشكلة عدم إنجابه هو وزوجته تكدر صفو حياتهما فيفكران في أمر خطير عواقبه وخيمة، ويشارك ببطولة الفيلم كلاً من نور اللبنانية، تارا عماد، محمد عبد الرحمن، تأليف محمد الدباح، وإخراج بيتر ميمي.

يذكر أن فيلم “بيت الروبي” يعد التعاون الرابع ما بين المخرج بيتر ميمي والفنان كريم محمود عبدالعزيز وكان بداية تعاونهما بفيلم “موسى” عام 2021، مروراً بفيلم “من أجل زيكو” عام 2022، ونهاية بفيلم “شلبي” عام 2023، كما يمثل التعاون الأول ما بين بيتر ميمي والنجم كريم عبدالعزيز.

“لفينا الدنيا” من فيلم “البعبع”

واحتلت المركز الرابع أغنية “لفينا الدنيا” غناء رضا البحراوي ومسلم، كلمات: فليبينو، ألحان احمد طارق يحيي ومسلم، وتحقق الأغنية نجاحاً ملحوظاً بنسبة مشاهدات تقترب من نصف مليون مشاهدة خلال يومين فقط من طرحها.

فيلم “البعبع” تدور أحداثه في إطار كوميدي أكشن حول وقوع طيبية في حب المجرم “سلطان” أمير كرارة الذي يقرر التوبة وترك الإجرام مع صديقه “سوكا” محمد عبدالرحمن وسط العديد من المواقف الطريفة والخطرة.

والفيلم يعد التعاون الثاني بين “كرارة” والمخرج حسين المنباوي” وذلك بعد مسلسل “سوق الكانتو” والذي عرض بموسم دراما رمضان الماضي، ويمثل التعاون الأول بين “كرارة” و”ياسمين صبري” في السينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *