Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

لأول مرة منذ توليه منصبه.. رئيس “الفيفا” يزور فلسطين الأسبوع المقبل

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، اليوم الإثنين، إن رئيس “الفيفا” السويسري جاني إنفانتينو سيزور الأراضي الفلسطينية الأسبوع المقبل لأوّل مرة منذ توليه منصبه.

وأضاف الرجوب خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر محافظة مدينة بيت لحم ، أن الزيارة سيتخلّلها إطلاق اسم البرازيلي الراحل بيليه على ملعب الخضر جنوب بيت لحم.

وأشار إلى أن الزيارة التي ستتزامن مع إحياء الفلسطينيين للذكرى 75 للنكبة ستمثل فرصة لتقديم عدة أنشطة رياضية وشبابية إحياءً للمناسبة وبتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأضاف رئيس الاتحاد الفلسطيني “الحدث رياضي لكن له دلالة سياسية”.

واستدرك “مهمّتنا أن نقدم أنفسنا أمام القامات الرياضية العالمية بأننا شعب له حضارته وتاريخه … وأن نوصل انطباعات بأننا قادرون ومستعدون لبناء دولة ديموقراطية وعلى رأسها ثقافتنا الرياضية”.

وبحسب الرجوب، يتخلل الزيارة إطلاق اسم اللاعب البرازيلي الراحل بيليه على ملعب الخضر جنوب بيت لحم، كما سيلعب المنتخبان الاولمبيان الفلسطيني والأردني في مباراة ودية.

وتعتبر زيارة رئيس فيفا الأولى له إلى الأراضي الفلسطينية منذ توليه منصبه والثانية لرئيس اتحاد اللعبة إذ سبقه سلفه السويسري جوزيف بلاتر.

وسيرافق إنفانتينو في زيارته التي ستتركز على بيت لحم (جنوب)، ثلاثة من أعضاء مجلس فيفا هم المصري هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل ورئيس الاتحاد القطري للعبة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

ووفقا لرئيس الاتحاد الفلسطيني “إذا سمحت الظروف” سيتم ترتيب زيارة للوفد الرياضي الدولي إلى أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.

وتمنّى الرجوب أن تكون “هذه الزيارة فاتحة خير” إذ أنها تتزامن مع خطاب للرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة (في 15 أيار/مايو) في ذكرى النكبة التي ووفقا للرجوب “اعترفت بالنكبة ووضعتها على أجندتها” لأول مرة هذا العام.

المصدر : صحيفة القدس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *