اخبار الشرق الأوسط

العراق: اغتيال ضابط مكلّف بتوقيف المتهمين بالفساد  | أخبار عربية ودولية

اغتال مسلّحون مجهولون النقيب العراقيّ محمد الشموسي، المكلف بتنفيذ أوامر توقيف المتهمين بـ”الفساد”، في محافظة ميسان جنوبيّ البلاد.

ونقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن ضابط في شرطة ميسان، قوله اليوم الجمعة، إن “النقيب الشموسي المكلف بتنفيذ أوامر توقيف المتهمين بالفساد، اغتيل برصاص مسلحين مجهولين وسط مدينة العمارة بالمحافظة”.

وأوضح المصدر أن “الشموسي كان مكلفا بالتحقيق الأولي مع المتهمين قبل إحالتهم إلى المحكمة المختصة لتتولى استكمال التحقيقات وإصدار الحكم القضائي ضدهم”.ولم يصدر تعليق من الحكومة العراقية على حادثة الاغتيال حتى إعداد هذا الخبر.

وبين الحين والآخر، تصدر السلطات أوامر قبض واستدعاء بحق مسؤولين حاليين وسابقين بتهم تتعلق بالفساد، كان آخرها، أمس الخميس، إذ أعلنت هيئة النزاهة، توقيف 15 موظفا حكوميا، بينهم مدير شركة في محافظة كركوك.

وفي آب/ أغسطس 2020، شكل رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لجنة خاصة للتحقيق بملفات الفساد الكبرى، وأوكل لها مهمة التنسيق مع المحافظات لاعتقال المتهمين.

ومنذ تشرين الأول/ أكتوبر 2019، تعد محاربة الفساد على رأس مطالب احتجاجات عارمة في العراق، أحد أكثر دول العالم التي تشهد فسادا.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *