Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

ثلاثية هالاند تقود السيتي إلى نصف النهائي

منح هالاند التقدم لفريقه بثلاثية (32، 35، 59)، فيما أضاف الارجنتيني جوليان ألفاريز ثنائية (62 و73) والشاب البديل كول بالمر هدفًا (68).

واصل النرويجي، إيرلينغ هالاند، تألقه وقاد مانشستر سيتي إلى نصف نهائي كأس إنجلترا، بتسجيله ثلاثية في الفوز 6-0 على ضيفه بيرنلي من دوري المستوى الأول “تشامبيونشيب” السبت.

ودخل هالاند المباراة في أعقاب تسجيله خماسية في الفوز الكاسح 7-0 على لايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

ورفع النرويجي الذي وصل إلى السيتي مطلع الموسم رصيده إلى 42 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري الممتاز (28) ودوري الأبطال (10).

ولا يزال السيتي ينافس على ثلاث جبهات هذا الموسم، إذ يتخلف بفارق خمس نقاط عن آرسنال في الدوري وينتظره اختبار شاق أمام بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي المسابقة القارية التي لا يزال يلهث خلف لقبها للمرة الأولى في تاريخه.

ووصل بيرنلي إلى ملعب “الاتحاد” بقيادة مدربه البلجيكي، فنسان كومباني، المدافع الدولي السابق وأسطورة سيتي الذي حقق معه لقب الدوري أربع مرات، بينها اثنتان بإشراف ال‘سباني بيب غوارديولا مدرب بطل إنجلترا الحالي.

ومنح هالاند التقدم لفريقه بثلاثية (32، 35، 59)، فيما أضاف الارجنتيني جوليان ألفاريز ثنائية (62 و73) والشاب البديل كول بالمر هدفًا (68).

وأجرى غوارديولا سبع تغييرات على التشكيلة التي بدأت ضد لايبزيغ، بينها ثلاثة في خط الهجوم مبقيًا فقط على هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين، فيما دفع بالجزائري رياض محرز وألفاريز وفيل فودين بدلا من البرتغالي برناردو سيلفا والألماني إلكاي غوندوغان وجاك غريليش.

وسجل هالاند الهدف الأول بعد أن وصلته الكرة وظهره خلف المدافعين مررها برأسه إلى ألفاريز الذي أعادها إليه بينية في العمق زاحفة، غمزها النرويجي برجله من مشارف المنطقة في الشباك (32).

وضاعف هالاند الذي بات ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، التقدم بعد دقيقتين عندما وصلته عرضية زاحفة من الجهة اليسرى من فودين على باب المرمى (35).

وناب القائم عن الحارس لإبعاد تسديدة لفودين عن الجهة اليسرى لتتهيأ الكرة أمام النرويجي تابعها في الشباك ليكمل الهاتريك السادسة له هذا الموسم.

وأحرز السيتي الرابع بعد لعبة جماعية مميزة بعد أن مرر محرز الكرة إلى دي بروين على الجهة اليمنى داخل المنطقة ومنه عرضية إلى ألفاريز أمام المرمى (62).

وسجل بالمر ابن الـ20 عامًا، بديل هالاند، الخامس بعد أن أبعد الحارس عرضية من فودن، لتصل إلى الإنجليزي أمام المرمى (68).

واختتم الأرجنتيني المهرجان التهديفي بعد تمريرة من دي بروين من وسط الملعب انطلق بها إلى داخل المنطقة وتخلص من المدافع وسددها بيسراه صاروخية في سقف المرمى (73).


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *