Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

دلالات اللون الأخضر وطرق توظيفه في الديكور في اليوم الوطني

ينمّ حسن استخدام الألوان في ديكور المنزل عن دراية واطلاع، بالإضافة إلى تعبير الألوان عن شخصيات الساكنين أو عن جذورهم الثقافية أو الوطنية. في هذا الإطار، يحرص بعض السعوديين على توظيف الأخضر في ديكور المنزل، احتفاءً ببعض المناسبات، ومنها اليوم الوطني السعودي.

دلالات اللون الأخضر

الأخضر لون الوفرة والحكمة ورجاحة العقل والهدوء والسكينة والسلام (الصورة من أعمال المصممة)

بحسب مصممة الديكور سارة الشهري، فإن الأخضر لون السلام؛ تقول المصممة لـ”سيدتي. نت” إنه “منذ ظهور الإسلام وتأسيس الدولة على يد الرسول الكريم، ارتبط الأخضر بالراية الإسلامية المرفرفة. إلى ذلك، للأخضر دلالات على الصعيد الصحي، إذ يؤكد العالم الأميركي سيغمان مارتن، الذي يعالج مرضاه بالألوان في آخر الدراسات التي أجراها أن الألوان تؤثر على حالات الإنسان النفسية والمزاجية، مما ينعكس على العمل والأسرة والحياة بشكل عام. والأخضر، ينفذ للعين بهدوء ويقوي عضلتها و يجعل الرؤية صافية، لذا نجده مستخدمًا بكثره في المرافق الصحية. وعلى الصعيد النفسي أيضًا، الأخضر لون الوفرة والحكمة ورجاحة العقل والهدوء والسكينة والسلام.” وتضيف: “على الصعيد التجاري، يمثّل الأخضر الطبيعة وموادها، لذا تلجأ شركات العناية بالبشرة والمُنتجات الخالية من المواد الضارة إلى إدراج اللون المذكور، في منتجاتها وإعلاناتها”.

حضور الأخضر في المنزل

الأخضر ينتمي إلى فئة الألوان الباردة (الصورة من أعمال المصممة)

على صعيد التصميم، تلفت الشهري إلى أن “الأخضر لون بارز يمنح روحًا مختلفةً لأي منطقة منزلية يحل فيها، لا سيما إذا كان عبارة عن نباتات داخلية”. وتزيد أن “الأخضر لون الفخامة والرُقي، فهو يُضفي رونقًا خاصًّا على أثاث ومُقتنيات المنزل. لذا، أنصح أصحابها بإضافة الأشجار واللمسات الخضر في المساحات الداخلية، لجعل الجو العام للفراغ مُريحًا وهادئًا وغير باهت، فالأخضر لون الأرض وله تأثير على جودة الحياة، وفلسفتي التصميمية تتلخص بأن المنازل والمرافق كالأرواح تحتاج إلى ما يُبهجها لنأنس بها”

قد يهمك أيضًا الاطلاع، على كيفية تزيين مدخل المنزل بطابع سعودي

كيفية توظيف الأخضر في الديكور الداخلي؟

جاذبية اللون الأخضر في ديكور صالة الاستقبال (الصورة من أعمال المصممة)

عن طرق توظيف الأخضر في الديكور الداخلي، تقول المصممة: “للألوان تأثير بالغ على الفراغ المعماري، فهي قد تشي باتساع المكان أو ضيقه، وزيادة ارتفاع السقف والحوائط… في هذا السياق، الأخضر لون بارد، ومناسب للاستخدام في غرفة المعيشة حيث تتعدد نشاطات الأسرة. كما يُفضل اختيار اللون المذكور عند شراء بعض القطع للمجالس أو الكنبات لإشاعة الفخامة. مثلًا، الأخضر لون أساسي قد يسيطر على مشهد الديكور في الصالة أو هو يحل عن طريق لمسات متمثلة في الإكسسوارات واللوحات. أما في غرفة النوم، يحقق الأخضر الاسترخاء لشاغليها. في هذا الإطار، تحضر درجات الأخضر المائلة للأصفر أو للأزرق”، مع إشارة المصممة إلى أنه “كلما كان الأخضر فاتحًا، منح شعورًا بالتجديد والنمو، وكلما كان داكنًا، دلّ على الثراء و الفخامة”.

قد يهمك أيضًا الاطلاع، على بعض الأفكار الأخرى لديكور المنازل احتفالًا باليوم الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *