Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

معرض “عزيمة” من الرياض إلى المنامة

يُنظِّم معهد_مسك_للفنون (باستضافة من مركز الفنون في المنامة) معرض “عزيمة” في الفترة من 14 إلى 23 سبتمبر، لتكون المرة الثانية التي يفتح فيها المعرض أبوابه للزوّار بعد انطلاقه لأول مرة في ديسمبر 2022 بأسبوع مسك للفنون بمدينة الرياض.

وتُعتبر العزيمة هي مناسبة اجتماعية معروفة في كل دول الخليج، وقد جاء المعرض لتجسيدها من خلال عرض مجموعة من الأعمال الإبداعية الفنية التي تعكس هذا الشكل من التقاليد الاجتماعية، من خلال التعمّق في التغيرات الاجتماعية التي طرأت على الذاكرة الجماعية.

ويُعدّ معهد مسك للفنون أحد الجهات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” ويُعنى بتمكين الفنانين الصاعدين من خلال منظومة متكاملة من التعليم والدعم والخبرات لفتح فرص جديدة وتعزيز تقدير الفنون، ويسعى لتنمية مجتمع إبداعي مزدهر ليكون الفن متاح للجميع.

ويأتي هذا المعرض انطلاقًا من دور المعهد في تعزيز الحوار، وتنمية الشراكات الفنية والثقافية داخل المملكة وخارجها، ويجسّد دور التقاليد وتأثيراتها على عالمنا المعاصر، وذلك بخلق تصوّرات إبداعية وجمالية تحتفي بالماضي وتوثّق له بأساليب احترافية.

يشارك في معرض “عزيمة” المقام في مملكة البحرين 10 فنانين من المملكة العربية السعودية والخليج بـ 12 عملاً تناقش موضوع المناسبات التقليدية بأساليب إبداعية وفنية، وقد تمت استضافة المعرض في مملكة البحرين بعد ردة الفعل الإيجابية التي حظي بها من زوّاره في أسبوع مسك للفنون الذي أُقيم بالرياض عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة البحرين للثقافة والفنون تُقدّم العديد من البرامج التي من دورها أن تُعزّز جانب النظر إلى التقاليد الاجتماعية بطرق إبداعية وفنية، ومن هذا المنطلق ومن منطلق التعاون بين الجهات الفنية في الخليج العربي تمت استضافة معهد مسك للفنون ليقوم بإحياء معرض “عزيمة” على أرض البحرين وليكون بوابة للتعاون المستقبلي بين الجهتين.

الفنانون المشاركون:

الفنانون المشاركون: تسنيم السلطان، إلهام الدوسري، عائشة السويدي، إسحاق مدن، شذى الحسيني، سعد الهويدي، نورة السركال، مشاعل الساعي، بدر البلوي، خالد البنّا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على “تويتر_سيدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *