Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الفلك الدولي يكشف عن تحديد موعد بداية شهر رمضان في السودان لعام 2024 ويعلن عن توقيت الصيام

الفلك الدولي يكشف عن تحديد موعد بداية شهر رمضان في السودان لعام 2024 ويعلن عن توقيت الصيام


إسلاميات


الفلك الدولي يكشف عن تحديد موعد بداية شهر رمضان في السودان

الفلك الدولي يكشف عن تحديد موعد بداية شهر رمضان في السودان لعام 2024 ويعلن عن توقيت الصيام.. يبحث البعض عن موعد أول يوم رمضان السودان 2024، حيث تبقى القليل من الأيام التي تفصلنا عن أجمل الأيام في هذا العام، ألا وهو أيام شهر رمضان الكريم، ويرغب الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم في معرفة متى سيبدأ هذا الشهر الفضيل، ومن تلك الدول دولة السودان الشقيقة، ولهذا سنقوم بعرض موعد اول يوم رمضان في السودان في الأسطر القادمة، وسنتحدث عن بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

موعد أول يوم رمضان السودان 2024

الفلك الدولي يكشف عن تحديد موعد بداية شهر رمضان في السودان لعام 2024 ويعلن عن توقيت الصيام

يترقب جميع الناس حول العالم موعد حاول هذا الشهر الفضيل، ويقومون بعمل أتم الاستعدادات من أجل اغتنام هذا الشهر الكريم والقيام بعمل كل الأعمال الخيرية الروحانية التي تقرب العبد من ربه، كما يختلف موعد اول يوم رمضان في البلدان عن بعضها البعض، ففي دولة السودان سيبدأ فيها شهر رمضان الكريم في يوم السبت الموافق 9  من مارس، وحتى مساء يوم الاثنين الموافق 8  من أبريل.

تقوم البحوث الفلكية بالتنبؤ بموعد أول يوم رمضان في جميع البلدان العربية والغير عربية، ولكن لا يتم التأكيد على تلك المواعيد إلا من خلال القيام بعمل رؤية شرعية من قبل علماء الدين في كل دولة، وهذا يكون في يوم 29 من شهر شعبان، ويختلف موعد الإفطار في كل يوم من أيام الشهر الكريم عن اليوم الذي يليه، كما أنها تختلف من محافظة لأخرى، بموعد صلاة المغرب يختلف من مكان لآخر

عادات الناس في الشهر الكريم

يقوم الناس بعمل بعض الطقوس الخاصة بشهر رمضان الكريم، مثل القيام بتعليق الزينة، وشراء الفوانيس وتزيين المنزل وتجهيزه بكل شيء، ويقوم الأهالي بدعوة بعضهم البعض لتناول الأفكار والذهاب للتنزه، أو حتى للقيام ببعض العبادات مثل الصلاة أو القيام بفعل أي شيء روحاني رقابهم من الله عز وجل.
يستغل الناس هذا الشهر الكريم في تغيير بعض العادات الخاصة بهم العادات أفضل، مثل المحافظة على إقامة الصلاة في وقتها، وصيام شهر رمضان الكريم يعلم الإنسان الصبر وضبط النفس، كما أنها تجعل الناس تشعر بجمع الفقراء والمساكين، وحثهم على الصدقات ودفع الزكاة، كما أن البعض يفضل أن يقوموا بعمل مناسك العمرة في هذا الشهر المبارك، وهذا للتقرب من الله عز وجل.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *