Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

ما أسباب وأعراض سرطان العين؟


11:00 ص


الأحد 18 فبراير 2024

تشمل أعراض سرطان العين احمرار العين والأمراض المعدية والالتهابات وتوسع حدقة العين وتجلط الدم في الجزء الأمامي من العين وانفصال الشبكية والتعب السريع وضعف الرؤية التدريجي.

وأوضح الدكتور أنطون إيفانوف أخصائي طب وجراحة الأورام: “تختلف أعراض سرطان العين تبعا لنوع السرطان، على سبيل المثال: إذا كان السرطان على القزحية، يتغير لون العين وتظهر بقع على سطحها، وإذا كان الورم في منطقة الجفن، فتظهر بقعة يمكن أن تنزف وسرطان جلد الجفون يتميز بأعراض مثل ازدواجية الرؤية وظهور بقع داكنة على القزحية”، وفقا لصحيفة “Gazeta.Ru”.

ولكن في معظم الحالات يتطور سرطان العين من دون أعراض واضحة، لا تظهر إلى في مرحلة متأخرة.

وأضاف: “ترتبط أسباب سرطان العين بالظروف البيئية السيئة، والانبعاثات الإشعاعية، والاستعداد الوراثي، والأشعة فوق البنفسجية، والعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية، والمواد المسرطنة في المواد الغذائية ومستحضرات التجميل ذات النوعية السيئة”.

كما أن الطفرات الجينية والعوامل الوراثية يمكن أن تكون سببا في تطور سرطان العين”.

وينصح الأخصائي في حالة ظهور مثل هذه الأعراض استشارة طبيب العيون لتحديد السبب وإذا تطلب الأمر إجراء فحوصات ومن ثم وصف العلاج اللازم.

اقرأ أيضا:

الشعور بالعطش المستمر يكشف إصابتك بـ 5 أمراض خطيرة

سر برودة شهر فبراير عن يناير.. خبير أرصاد يوضح السبب

طعام رخيص الثمن يمنع الالتهابات وارتفاع ضغط الدم.. لن تتوقعه

امرأة تسرق سيارة شرطة.. والمطاردة تنتهي بكارثة

بسبب خطأ طبي.. حرمان 100 امرأة من الأمومة ماذا حدث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *