Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

خادم الحرمين وولي العهد يوجهان بتقديم 100 مليون دولار مساعدات للسودان

استشعاراً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للأوضاع الراهنة التي يعاني منها الشعب السوداني الشقيق، وجه خادم الحرمين، وولي العهد، أمس، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة (إغاثية، إنسانية، طبية) بقيمة 100 مليون دولار.

وشمل توجيه القيادة، تنظيم حملة شعبية عبر منصة «ساهم»، لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً، حيث يأتي التوجيه الكريم امتداداً للدور الإنساني للمملكة بالوقوف مع المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم في مختلف الأزمات والمحن. وانطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني الشقيق، والتخفيف من آثار الأزمة التي تشهدها السودان، جاءت المساعدات المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك في ضوء دعم المملكة وتقديمها المساعدات الإنسانية للسودان، وامتداداً لجهودها الإنسانية في تنفيذ رحلات إجلاء للمواطنين السعوديين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان الشقيقة، التي كانت أول عمليات إجلاء بحري نفذت منذ اندلاع النزاع في جمهورية السودان، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين. ولأن السعودية تولي السودان اهتماماً خاصاً، بلغ مجموع ما قدمته المملكة للسودان من مساعدات نحو مليار و684 مليون دولار، وذلك دعماً لـ162 مشروعاً في قطاعات الصحة والتعليم والأمن الغذائي وغيرها من القطاعات المختلفة، ويعد الصندوق السعودي للتنمية أعلى الجهات السعودية المانحة للسودان.

من جهته، أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني الشقيق والتخفيف من آثار الأزمة الصعبة التي تشهدها السودان. وأوضح أنه سيجري بموجب التوجيه الكريم تقديم مساعدات إغاثية وإنسانية للنازحين في السودان وتوفير مساعدات طبية، مقدما شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على مواقفهما النبيلة غير المستغربة التي تأتي امتداداً للدور الإنساني للسعودية بالوقوف مع المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم بمختلف الأزمات والمحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *