Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة الغذاء والدواء السعودية تدشن خدمة “أذونات استيراد وفسح الدواء”في منصة “فسح”

دشنت الهيئة العامة للغذاء والدواء خدمة “أذونات استيراد وفسح الدواء”، التي تمكّن المنشآت والأفراد من تقديم طلبات الاستيراد والفسح عبر منصة “فسح”، وذلك وفقًا للاشتراطات والضوابط المعتمدة بهذا الخصوص.

عن منصة فسح

وأوضحت “الغذاء والدواء” أن المنصة تتميز بأتمتة إجراءات تقديم الطلبات، وتقليل الأخطاء البشرية عبر تعزيز الكفاءة، والتقليل من الوقت والجهد المستغرق في الحصول على أذونات الاستيراد والفسح، وضمان الأرشفة الإلكترونية للطلبات والشهادات.

وأشارت “الهيئة” إلى أنها نظمت ورش عمل للشركات بهدف شرح آلية الحصول على أذونات الاستيراد والفسح، كما سيتم نشر دليل المستخدم الخاص بالخدمة.

ودعت “الغذاء والدواء” الراغبين في الحصول على أذون الاستيراد والفسح بالدخول على الموقع الإلكتروني لنظام خدمات الفسح لمعرفة التفاصيل والاستفادة من الخدمة عبر الرابط التالي: (faseh.sfda.gov.sa).

الاجتماع السنوي لمنظمة التجانس العالمي في شنغهاي الصينية

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء شاركت في الاجتماع السنوي السابع والعشرين لمنظمة التجانس العالمي (GHWP)، الذي عُقد في مدينة شنغهاي الصينية مؤخراً، كما ترأست اجتماعات اللجان العلمية والفنية التابعة لمنظمة التجانس العالمي المنعقدة على هامش أيام الاجتماع.

وجرى خلال الاجتماع تقديم العديد من المشاركات العلمية والفنية، وعقدت الجلسات الحوارية عن عدد من المحاور أبرزها: تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية، والتقنيات الحديثة والمبتكرة، وإدارة المخاطر، والترميز الموحّد للأجهزة الطبية، والتحول الرقمي في البيانات التعريفية للجهاز الطبي.

كما تم مناقشة مستجدات رقابة ما بعد التسويق وبناء القدرات الفنية في الجهات الرقابية في مجال تشريعات ورقابة الأجهزة الطبية، إضافةً إلى استعراض المستجدات الحديثة حول رقابة الأجهزة والمستلزمات الطبية للدول الأعضاء في المنظمة.

الأهداف الرئيسة للهيئة

إن الغرض الأساسي من إنشاء الهيئة هو القيام بالتنظيم والمراقبة والإشراف على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتشخيصية ووضع المواصفات القياسية الإلزامية لها سواء كانت مستوردة أو مصنعة محلياً، ويقع على عاتقها مراقبتها وفحصها في مختبراتها أو مختبرات الجهات الأخرى وتوعية المستهلك في كل ما يتعلق بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية وكافة المنتجات والمستحضرات المتعلقة بذلك.

للمزيد الاطلاع على: السعودية تستعد لتعزيز توطين صناعة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *