اخبار الشرق الأوسط

«المياه» تعود إلى الشيخ زويد بعد معالجة عطل «الكهرباء» – المحافظات

عادت المياه إلى بيوت أهالى الشيخ زويد والقرى المحيطة، صباح اليوم، بعد عودة التيار الكهربائي، واسئناف تشغيل المضخات بالكهرباء، بعد انقطاع بدأ مساء أمس، واستمر حتى العاشرة، صباح اليوم.

وقال مصدر بقسم الصيانة في كهرباء الشيخ زويد، إن التيار الكهربائي عاد للعمل مجددا بعد انقطاع منذ أمس، موضحا أن عطلا حدث فى عملية تركيب الآسلاك الجديدة أدى إلى أنقطاع التيار الكهربائى، وعمل قسم الصيانة منذ الصباح الباكر على أصلاحه العطل وإعادة التيار الكهربائى مرة أخرى.

وأكد المصدر أن محاولات إصلاح الأعطال أوقات الليل تتعذر بسبب الظلام وتعذر الوصول إلى العطل المستهدف، بعد تلقي أشارة به فى عدة مناطق بوسط وغرب المدينة.

وكان أهالى الشيخ زويد قد تقدموا بشكاوى من سقوط أسلاك متهالكة فى البيوت البدوية بحى الكوثر، وأيضا بشارع الحاج رمضان وشارع النصايرة بوسط المدينة.

قال المهندس خليل حماد، رئيس شركة الكهرباء فى الشيخ زويد، إن الشركة تتابع كل كبيرة وصغيرة من شكاوى المواطنين بخصوص الأعطال، موضحا أن هناك نقل للشبكة بشكل كامل من الشبكة القديمة الهوائية إلى الشبكة الجديدة الآرضية، وذلك بالتعاون مع قسم الإدارة الهندسية فى الشيخ زويد.

وقالت رتيبة عواد، رئيس قسم الإدارة الهندسية فى الشيخ زويد، إن مجلس المدينة يعمل على رفع جميع الأسلاك الهوائية فى المدينة، بعد الانتهاء الكامل من وضع الخطوط الأرضية، لتكون بذلك مدينة الشيخ زويد قد انتهت تماما من عملية الأسلاك الهوائية القديمة المتهالكة، على أن يكون العمل بالشبكات الجديدة، وذلك لتجنب لنقطاع التيار الكهربائى حال سقوط أمطار أو هبوب رياح قوية على المنطقة.

وكانت شركة الكهرباء قد أنشأت خط جديد للكهرباء بتكلفة 54 مليون جنيه، بالإضافة إلى تركيب محولات جديدة للمدينة في عدة مناطق.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *