Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على الأفلام المشاركة بـ”روائع العالم” ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ينطلق يوم الخميس القادم 30 نوفمبر الجاري حفل افتتاح فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، وتشهد دورة هذا العام عرض عدد كبير من الأفلام السينمائية من الوطن العربي و من كافة أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 9 ديسمبر المقبل.
ومن ضمن الفعاليات التي ينتظرها المهتمون والعاملون بالسينما وحضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته القادمة هو برنامج “روائع العالم” والذي يتم من خلاله عرض العديد من الأفلام السينمائية العالمية التي تم عرضها في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية كما يشهد البرنامج أيضًا عرض عدد من الأفلام السينمائية للمرة الأولى عالميًا، ونستعرض لكم قائمة الأفلام المشاركة بـ”روائع العالم”.

الأفلام المشاركة بـ”روائع العالم”

فيلم بريسيلا

يأتي الفيلم من إخراج: صوفيا كوبولا وإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، وتدور قصته حول المراهقة “بريسيلا بوليو” والتي تلتقي بنجم موسيقى الرّوك أند رول الشّهير “إلفيس بريسلي” وتكتشف كيف يتحول إلى شخص مختلف تمامًا في لحظاتهم الخاصّة وبأنه عاشق وسند وصديق مقرّب حسّاس.

فيلم أصل

الفيلم من إخراج: آفا دوفيرناي ومن إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، الهند، ألمانيا ويسرد الفيلم قصة صحفية استقصائية تتعمّق في دراسة وتحليل تاريخ الانقسامات البشرية عبر عدة ثقافات بما فيها أمريكا وألمانيا والهند.

فيلم الصبي ومالك الحزين

الفيلم من إخراج هاياو ميازاكي ومن إنتاج اليابان وتدور قصته حول صبي يُدعى “ماهيتو” ويبلغ من العمر 12 عامًا، ويكافح الصبي للاندماج في مدينة جديدة بعد وفاة والدته، وبالرغم من ذلك عندما يخبره طائر مالك الحزين النّاطق أنّ والدته لا تزال على قيد الحياة، يدخل برجًا مهجورًا بحثًا عنها الأمر الّذي يأخذه إلى عالم آخر.

فيلم ليلة صامتة

يأتي الفيلم من إخراج جون و ومن إنتاج الولايات المتحدة وتدور أحداث الفيلم حول أب يشهد وفاة ابنه الصّغير في تبادل لإطلاق النّار خلال معركة بين العصابات في ليلة يوم الميلاد؛ مما يجعل الانتقام مهمّة حياته، ويخضع لنظام تدريب صارم قبل أن يتصدّى لأسوأ مجرمي المدينة.

فيلم زوجة الرئيس

الفيلم من إخراج ليا دوميناش ومن إنتاج فرنسا، والفيلم هو سيرة ذاتية للسيدة الأولى لفرنسا، بيرناديت شيراك وكيف عملت جاهدة ليتم انتخاب زوجها رئيسًا للبلاد ظنًا منها أن هذا سيسهل لها تحقيق طموحها وحينما لم تتمكن من الوصول إلى مساعيها، قررت الانتقام فغيرت مسارها المهني لتصبح شخصية إعلامية مشهورة.

فيلم دمي

يأتي الفيلم من إخراج يانّ مونير دومانج ومن إنتاج فرنسا، المملكة المتحدة، حول شخص يُدعى “منير” والذي يُكافح عند عودته من المملكة المتّحدة إلى فرنسا لرؤية عائلته ومدينة مولده لاستعادة الشّعور بهويّته العربيّة لتشكّل صورة رائعة للصّراع الدّاخلي

فيلم هروب الدجاجات: فجر الناغت

الفيلم من إخراج سام فلّ وإنتاج المملكة المتحدة، وتدور قصة الفيلم حول جينجر وسرب الدّجاج واللذان يصبح ملاذهم الآمن مهددًا حين تتسرّب مخاطر العالم البشريّ إليهم، وهي ورفاقها لن يتخاذلوا حتّى ولو كان ذلك يعني التضحية بحرّيّتهم الّتي اكتسبوها بصعوبة وذلك من أجل إنقاذ الدّجاج؛ ويقررون التدخل لإنقاذ الموقف.
شاهد أيضًا: مهرجان البحر الأحمر يعلن اختياراته لمسابقة الأفلام الدولية القصيرة

عرض فيلم “فيراري” بـ ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يُذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد أعلن عن عرض فيلم السيرة الذاتية “فيراري” من إخراج مايكل مان خلال حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان، ويأتي فيلم “فيراري” من بطولة كل من آدم درايفر، بينيلوبي كروز، شايلين وودلي، باتريك ديمبسي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *