Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

انطلاق أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

انطلقت في نيويورك، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور قادة وزعماء العالم.

وتستمر أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة حتى الـسادس والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس محمود عباس يوم الخميس المقبل، الحادي والعشرين من الشهر الجاري، خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وستركز المناقشة هذا العام على إعادة بناء الثقة وحشد التضامن العالمي لتسريع العمل بشأن خطة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 نحو السلام والازدهار والتقدم والاستدامة للجميع.

وأعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، افتتاح أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن إراقة الدماء في الأراضي الفلسطينية مستمرة، وهو ما يلقي بالعبء على المدنيين، مضيفا أن الخطوات الأحادية تتزايد وتقوض إمكانية حل الدولتين، الذي يعتبر السبيل الوحيد للوصول إلى سلم وأمن دائمين.

وأضاف أنه منذ 9 أيام تضافرت العديد من التحديات على العالم في مشهد واحد أقرب ما يكون إلى كابوس، فقد قضى آلاف الأشخاص في فيضان مهول غير مسبوق في درنة بليبيا.

وأضاف أن عالمنا أصبح مضطربا ومشوشا، حيث إن التوتر الجيوسياسي في تصاعد وأن التحديات العالمية تتزايد في ظل العجز عن الاتحاد للاستجابة للتحديات، وأن العالم يواجه اليوم مجموعة من التهديدات الوجودية، من أزمة المياه إلى التكنولوجيات المدمرة وغيرها.

وأوضح غوتيريش أن هيكل الأمن والسلام يتعرض لضغوطات غير مسبوقة، مقترحا اعتماد خطة جديدة للسلام تستند إلى ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وتنص على تصور موحد للتصدي للتهديدات القائمة والجديدة في عالم يشهد مرحلة انتقالية، وتدعو الدول إلى إعادة الالتزام بعالم خالٍ من الأسلحة النووية.

المصدر : وكالة سوا – وفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *