اخبار الشرق الأوسط

اليوم.. محافظ جنوب سيناء يدشن الاحتفال بذكرى استرداد طابا – المحافظات

وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، التحية لشهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سيناء والحرب على الإرهاب، مشيرًا إلى أن المحافظة ستحتفل اليوم الخميس، بذكرى استرداد طابا، في ظل حضور كبار القادة لرفع العلم، إضافة إلى أطياف المجتمع السيناوي من مشايخ وأطفال، وعدد من قوى النخبة السياسية، لإحياء الذكرى في نفوس الجميع حتى لا تنسى، كما سيبث هذا الحدث على الهواء.

وأضاف فودة في تصريحات مع الإعلامية منة الشرقاوي، مقدمة عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: «الدكتور مفيد شهاب سيلقي محاضرة في جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، من أجل تكريم والتعريف بالرجال الذين خاضوا الحرب في الميدان والساحات القضائية الدولة لاسترداد طابا».

وأكد فودة: «العام المقبل سنعلن أنه لا يوجد وادٍ بالمحافظة خالٍ من مدرسة، وهناك عيب واحد في المنظومة التعليمية هنا، وهو أن البنات يتسربن في التعليم بداية من المرحلة الاعدادية، واتففقت مع وزير التربية والتعليم على بناء فصول متحركة في المدارس الابتدائية، حتى تحصل البنات على الشهادة الاعدادية من مدرستها الابتدائية».

وتابع محافظ جنوب سيناء: «ولاد ومشايخ جنوب سيناء في العين والقلب، والرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتنمية سيناء، فمثلا لم يكن أبناؤنا يحلمون بالدراسة في بلدنا، وكانوا يدرسون في السويس والإسماعيلية، والآن تحقق الحلم ببناء جامعة الملك سلمان، كما تم تدشين الطريق الدولي لحل مشكلة الطرق».

وأوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جرى رفع كفاءة عدد كبير من المستشفيات، إذ جرى افتتاح مستشفى طابا، وهناك وحدة في منطقة المراغ، كما تستعد المحافظة لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل.

وواصل فودة: «كان هناك اعتقادا بأن محافظة جنوب سيناء عبارة عن مدينة شرم الشيخ، وهذا الكلام انتهى من القاموس، إذ أن ما تم تطويره في المحافظة غير مسبوق، فقد تم إنشاء عدد كبير من الوحدات الصحية والطرق كما أنشأنا 27 ملعبا، كما تشهد سانت كاترين نقلة نوعية كبيرة بسبب تطوير مشروع التجلي الأعظم».

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.