اخبار الشرق الأوسط

انجاز 60 % من تطوير مصانع النسيج و21 مليار جنيه لخطة التطوير

القابضة للقطن: انجاز 60 % من تطوير مصانع النسيج و21 مليار جنيه لخطة التطوير


كشف الدكتور أحمد مصطفى، رئيس القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، أن تطوير مصانع العزل والنسيج يسير وفق الخطة الزمنية، بتكلفة تبلغ نحو 21 مليار جنيه، تشمل تطوير كافة المصانع بأحدث الماكينات، جنبا إلى جنب مع تطوير محالج القطن الجديدة بالعديد من المحافظات.


أضاف أحمد مصطفى لـ” اليوم السابع” أن خطة التطوير الشاملة التى بدأتها وزارة قطاع الأعمال العام و تبلغ تكلفتها نحو 21 مليار  جنيه وصلت نسب انجازها 60‎%‎ ، حيث من المتوقع دخول أول مصنع الخدمة منتصف العام المقبل وهو مصنع  غزل المحلة الجديد.


وأوضح  مصطفى، أن مصنع جينز دمياط جاري تنفيذه بتكلفة 2.4 مليار جنيه للانشاءات فقط،  بخلاف قيمة المعدات، لافتا ان العمل يسير فى كافة المصانع الجديدة بدعم كبير من وزارة قطاع الأعمال العام.


أشار أن مصر تعود بقوة نحو استعادة مكانة القطن المصري الدولية من خلال خطة طموحة وضخمة لتعظيم سلسلة القيمة المضافة للقطن المصرى، مشيرا أنه سيتم إطلاق اسم تجاري للمنتجات  المصرية، سيتم الإعلان عنه في يناير القادم وهو بداية عهد جديد للصناعة .


وأضاف رئيس القابضة إنه توجد  لجنة لإدارة شعار القطن المصري للحفاظ على القطن عالمياً، مشيراً أنه نتيجة لهذا شعر العالم كله بالرقابة الشديدة وتحفيز قاعدة المستوردين والمصنعين لاستخدام القطن المصري في مصر والعالم، تزامنا مع وجود المحالج المطورة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع


المصدر:الجورنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *