Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة بالدوحة غداً الأربعاء

تنطلق يوم غد الأربعاء الموافق 13 ديسمبر بالدوحة أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة في فندق شيراتون الدوحة، وسيحضر المجلس عدد من وزراء السياحة العرب، الذين يجتمعون لبحث عدد من الجوانب المهمة حول قطاع السياحة العربية.

أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة

وبحسب وكالة الأنباء القطرية قال “سعد بن علي الخرجي” رئيس قطر للسياحة:” سعداء باستضافة الاجتماع الوزاري العربي للسياحة، الذي يعكس التزامنا جميعًا بتعزيز التعاون في قطاع السياحة العربية، وتفاني دولة قطر في لعب دور محوري في تحقيق ذلك”، وأعرب عن سعادته بالاحتفاء بإنجازات نظرائه العرب في هذا المجال.
وأضاف الخرجي:” نتطلع إلى عقد حدث ناجح ومؤثر، من شأنه أن يزيد تعزيز أواصر التعاون بين المجتمعات العربية، ويرسم مسارًا نحو مستقبل ديناميكي ومزدهر في قطاع السياحة العربية”.

التأشيرة السياحية الموحدة

وأشار “الخرجي” إلى أنّ إقرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي للتأشيرة السياحية الموحدة يعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية المجلس في تعزيز التعاون وتعميق الروابط بين الدول الأعضاء، وأكد أنّ هذه التأشيرة ستساهم في تعزيز التبادل الثقافي والاجتماعي بين الدول الأعضاء، كما ترسخ التفاهم والتعاون المشترك في مجال السياحة، مما ينعكس إيجابًا على تعزيز الروابط الاقتصادية ودفع عجلة التنمية والازدهار في مجال السياحة والمجالات الأخرى في المنطقة بأكملها.

تفاصيل أكثر حول: اعتماد التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

الدوحة عاصمة للسياحة العربية

وأوضح “الخرجي” أنه تم اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023 بعد استيفائها المعايير والمتطلبات المرجعية التي وضعها المجلس الوزاري العربي للسياحة، معتبرًا ذلك تكريسًا للإرث الكبير التي خلفته استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي مثلت أضخم حملة ترويجية للسياحة في البلاد، وفتحت أبوابًا وآفاقا جديدة أمام المشاريع الاستثمارية الرائدة في مختلف المجالات، وأتاحت للكثيرين تجربة زيارة قطر واكتشاف حضارتها وتراثها الثقافي والعربي الأصيل، وذلك من خلال إطلاق منصة “هيا” التي سهلت الحصول على تأشيرة الدخول.

وشكلت فترة احتفاء الدوحة باختيارها عاصمة للسياحة العربية ترسيخًا لأبرز الإنجازات التي حققتها قطر في هذا المجال، وذلك بفضل تمتعها بالعديد من المميزات التي من أبرزها: الأسواق التقليدية الرائعة، والمتاحف المتفردة، وشبكة النقل العام المتطورة، والفنادق والمنتجعات ومراكز التسوق الفاخرة، ومطار دولي حائز على جائزة “أفضل مطار في العالم” لمدة عامين على التوالي، وناقلة وطنية تحلق في سماء أكثر من 160 وجهة حول العالم، إضافة إلى احتضانها 128 مرفقًا من مرافق الاجتماعات والمؤتمرات الحديثة.
وتسعى قطر إلى جذب 6 ملايين زائر سنويًّا بحلول عام 2030، والاستمرار في التأكيد على جدارتها بالحصول على لقب “عاصمة السياحة العربية”.
وكان المجلس الوزاري العربي للسياحة قد قرر في دورته الـ (25) التي عقدت في 13 ديسمبر عام 2022، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023.

السياحة في قطر

الجدير بالذكر فإنّ دولة قطر شهدت توسعًا ملحوظًا في المشهد السياحي في الفترة التي تلت اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023، فقد تم استقبال ثلاثة ملايين زائر، مسجلة بذلك أعلى مستوى في عدد الزوار الدوليين خلال السنوات الخمس الماضية.

واحتضنت قطر النسخة الافتتاحية لعدد من الفعاليات العالمية الكبرى، مثل: معرض جنيف الدولي للسيارات 2023، الذي أقيم للمرة الأولى خارج سويسرا، وبطولة كأس العالم للتزلج الشراعي، ومعرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، الذي يعتبر أول معرض دولي للبستنة يقام في قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسوق قطر الدولي للسياحة والسفر 2023.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *