اخبار الشرق الأوسط

بايدن لابن زايد: أدعم تعزيز العلاقات الإسرائيلية – الإماراتية | أخبار عربية ودولية

شدد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، على “الأهمية الإستراتيجية” للعلاقات الإسرائيلية – الإماراتية، كما عبّر بايدن عن دعمه لتعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين؛ بحسب ما أعلن بيان صادر عن البيت الأبيض.

وذكر البيان الذي أورده البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني أن “الرئيس جو بايدن تحدث هاتفيا مع ولي العهد محمد بن زايد آل نهيان لإعادة التأكيد على الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والإمارات”. وأشار إلى أن الجانبين بحثا التهديد النووي الإيراني.

وبحسب البيان، “ناقش الجانبان التحديات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك أفغانستان، والأبعاد النووية والإقليمية للتهديد الذي تشكله إيران، فضلا عن السعي المشترك لوقف التصعيد وإحلال السلام في الشرق الأوسط”.

في المقابل، ذكرت الوكالة الرسمية الإماراتية (“وام”) أن بايدن وبن زايد تناولا خلال الاتصال الهاتفي، “التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة وحماية البيئة ومواجهة التغير المناخي وأهمية دفع الجهود الدولية في هذا المجال إلى الأمام، في ضوء نتائج والتزامات قمة القادة حول المناخ التي عقدت مؤخرًا”.

وأضافت الوكالة أن “الاتصال الهانفي تطرق إلى العديد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط والقرن الأفريقي”.

وتابعت أن الجانبين أكدا “أهمية مواصلة تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في المستقبل، وبذل الجهود المشتركة من أجل تعزيز السلام والتعاون في المنطقة بما يصب في مصلحة شعوبها وتطلعها نحو الاستقرار والتنمية، ودعم جهود تسوية النزاعات والأزمات الإقليمية عبر الطرق الدبلوماسية والسياسية”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *