Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حضور واسع للتكنولوجيا ومستجداتها في تصميم المنزل المعاصر 

مع كلّ التطوّرات سريعة الخطى الطارئة على حياة الإنسان، لا مناصّ من أن يستتبع المنزل ذلك. في هذا الإطار، يُمكن فهم حضور التكنولوجيا المُتعاظم في المنزل، لتأمين الراحة لساكنيه والأمان…
فإذا كنتِ تتطلّعين إلى جعل منزلك أكثر قُربًا من التكنولوجيا ومُستجدّاتها، على غرار علاقتك الوثيقة بهاتفك الذكي، إليكِ معلومات مُفصّلة عن المنزل الذكي المعاصر، الذي يسمح لك بقضاء أوقات سلسة في البيئة الداخلية ومُراعية للمزاج الذي ينتابك.

أتمتة المنزل المعاصر

التكنولوجيا الطاغية على حياة الإنسان تدخل منزله، واعدةً بالراحة والكفاءة والأمان

يستخدم بعض الناس مُصطلحي إنترنت الأشياء والأتمتة، بالتبادل، فيما لكلّ منهما معنى:

  • إنترنت الأشياء، المعروف اختصارًا بـ IoT، يُشير إلى أي جهاز متصل بالإنترنت (المصابيح الكهربائية الذكية، مثلًا)، والذي يُمكّنك من تشغيله وإيقافه عبر تطبيق. تُسمّى أجهزة التشغيل الآلي للمنزل، بـ”أجهزة إنترنت الأشياء”.
  • أتمتة المنزل، تعني ما يمكنك فعله باستخدام أجهزة إنترنت الأشياء لجعل حياتك أسهل؛ مثلًا، يُمكنك تسيير الأجهزة عبر مساعدة تطبيق أو مساعد صوتي، أي ضبط الـإنارة، بحسب جداول زمنية، بحيث تطفأ عندما تذهبين للنوم، أو جعل منظم الحرارة الخاص بك يقوم بتشغيل مكيف الهواء قبل نحو ساعة من عودتك إلى المنزل. يجعل التشغيل الآلي للمنزل الحياة أكثر راحة ويمكن أن يوفر المال، في ما يتعلق بفواتير التدفئة والتبريد والكهرباء.

كيفية الجمع بين التقنيات الذكية والتصميم الداخلي؟

من الممكن للمطبخ الذكي اتباع التعليمات لأداء مهام، مثل: ضبط الإضاءة ودرجة الحرارة وما إلى ذلك

يتعاون مصممو الديكور الداخلي ومهندسو العمارة، مع موردي الأنظمة الذكية، لتحقيق الراحة والدفء في المنازل الذكية المعاصرة، وفق الآتي:

  • التوفير في فواتير المياه والكهرباء، عن طريق استخدام تقنيات ذكية لمراقبة تدفئة الغرف والإضاءة بتقنية LED وأجهزة استشعار الحركة والصوت والتسرب. يتحقق التوفير في الكهرباء أيضًا عن طريق عمل العديد من الأجهزة الذكية على الطاقة الشمسية.
  • تجهيز الحمّامات بالشاشات والصوت، كما السماح ببرمجة تشغيل أغانٍ معينة، أثناء الاستحمام. بالإضافة إلى ذلك، تجهيز مرآة الحمام أيضًا بمزيل الضباب.
  • برمجة جدران المنازل المعاصرة لتغيير الأنماط أو الأنسجة بحسب المناسبات، لمجرد تلقي أوامر محددة.
  • إجراء تحسينات على المطبخ التقليدي؛ فقد أصبح يمكن للمطبخ الذكي اتباع التعليمات لأداء مهام، مثل: ضبط الإضاءة ودرجة الحرارة وما إلى ذلك. تشمل التقنيات والأجهزة الذكية الأخرى في المطبخ المعاصر: غسالات الأطباق والأفران القابلة للتحكم فيها صوتيًّا… يمكن أيضًا استخدام التطبيقات لأداء مهام، مثل: ضبط درجة حرارة الفرن.
  • استخدام Alexa أو Google Home للتحكم في أجهزة الترفيه (التلفزيون، مثلًا)، عن طريق صوتك لإعطاء الأوامر.
  • نظام الأمن في المنزل؛ لمعرفة من هو على الباب، يمكن لصاحبة المنزل ربط الكاميرا الأمنية في منزلها بتطبيق مثبت على هاتفها الذكي، مما يسمح لها بفتح أو إغلاق البوابة للزائرين. تعدّ أجهزة كشف الحركة وأنظمة الإنذار أيضًا جزءً من أنظمة الأمان الذكية للكشف عن المتسللين في المنازل الذكية.

تطورات تأخذ جماليات الديكور في الاعتبار

في المنزل الذكي، غياب لمفاتيح الإضاءة التقليدية

الموجة الحالية من التكنولوجيا الذكية مُصمّمة لتُكمّل ديكور منزلك المعاصر. مثلًا، أجهزة التلفاز، عند عدم التشغيل، تبدو كأنها أعمال فنية أو صور فوتوغرافية عالية الجودة.
لناحية الإضاءة، يتخلّص مُصمّمو الديكور الداخلي من أزرار النور التقليدية ويستبدلون بها، أجهزة التحكم عن بعد للتشغيل والإطفاء. أضيفي إلى ذلك، نظام الإضاءة الذكي مريح لعيون الساكنين، كما يُعزّز مظهر منزلك. في هذا الإطار، يمكنك ضبط الأضواء في مستوى مثالي بحسب مزاجك أو أي نشاط مرغوب.
من جهة ثانية، يمكنك أيضًا استخدام الإضاءة الساطعة الخاصة بالاحتفالات والعطلات والمناسبات الخاصة الأخرى.
عند الرغبة بتشغيل الموسيقى في أي مكان بالمنزل أو الفناء الخارجي؛ تُركّب مُكبّرات الصوت المعمارية الصغيرة غير المرئية، أثناء مرحلة البناء بحيث تمتزج بشكل مثالي مع الجدران.
من جهة ثانية، يوفر العديد من الشركات المصنعة مكبرات الصوت بأطوال مخصصة تتناسب تمامًا مع عرض التلفزيون الخاص بك لمظهر نظيف وهادف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *