اخبار الشرق الأوسط

بسبب كورونا.. ترامب يدعو الصين إلى دفع 10 تريليونات دولار إلى أمريكا – العرب والعالم

دعا الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الصين إلى دفع تعويضات لبلاده عن الأضرار التي سببها فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي بدأ في مدينة «ووهان» وسط الصين.

وأوضح ترامب، في خطاب نادر أمام مؤتمر جمهوري، عقد بمدينة جرينفيل بولاية نورث كارولينا، أنه يجب على الصين دفع فاتورة بقيمة 10 تريليونات دولار ويجب على جميع الدول التي تدين بأموال لبكين إلغاء ديونها كدفعة مقدمة على التعويضات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

ترامب: يتعين على الولايات المتحدة فرض رسوم بنسبة 100% على السلع القادمة من الصين

وأضاف ترامب، أنه يتعين على الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية بنسبة 100% على جميع السلع القادمة من الصين، موضحا: «نطالب بتعويضات من الحزب الشيوعي الصيني. يجب أن تدفع الصين. يجب أن يدفعوا».

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أنه كان محقًا في قوله إن «كورونا» الذي اجتاح العالم منذ يناير2020، وقتل ما لا يقل عن 3.7 مليون شخص، تم إنشاؤه عمدا في المختبر.

وفي سياق آخر، احتشد آلاف الأشخاص في العاصمة المجرية «بودابست»، احتجاجا على خطط رئيس الوزراء فيكتور أوربان لافتتاح فرع لجامعة صينية في المدينة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وسار المتظاهرون من ساحة الأبطال باتجاه مبنى البرلمان المجري، متحدين الحظر المفروض على التجمعات التي تضم أكثر من 500 شخص.

وحمل المتظاهرون، لافتات كتب عليها: «لا لفودان» (اسم الجامعة) وأعلام وملصقات.

وعارضت سلطات العاصمة «بودابست» فكرة فرع الجامعة، وقالت إن المشروع الذي تبلغ تكلفته 1.9 مليار دولار يمثل عبئا كبيرا على دافعي الضرائب ويرسل رسالة سياسية خاطئة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في الصين.

ونصت اتفاقية استراتيجية وقعتها المجر مع جامعة «فودان» في شنغهاي على افتتاح فرع لها في الحي التاسع بالمدينة بحلول عام 2024.

ويمكن للطلاب الأجانب التسجيل في الجامعة، التي تمثل الفرع الخارجي الوحيد للجامعة الأم في الصين، بالإضافة إلى كونها أول حرم جامعي صيني في الاتحاد الأوروبي.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *