اخبار الشرق الأوسط

بطولة كأس العالم – مونديال 2022

تشهد قطر التي تستضيف كأس العالم 2022، لأول مرة على أرض بلد عربيّ، اهتماما منقطع النظير وبروزا قويا لفلسطين في أجواء المونديال.

ولا تكاد مباراة أو حدث أو فعالية تشجيعية، إلا وتواجد فيها علم فلسطين، رغم أن فريقها لا يشارك في البطولة.

العلم الفلسطيني برز بقوة في أجواء المونديال (“الأناضول”)

ورُفعت الأعلام الفلسطينية في مسيرة لدعم منتخب قطر في مباراته مع السنغال غدا الجمعة. وتوشح العديد من المشاركين في المسيرة بالكوفية والأعلام الفلسطينية.

وقدم العديد من أفراد الجالية الفلسطينية، وأفراد الجاليات العربية، الأعلام والكوفية الفلسطينية للجماهير القادمة من مختلف دول العالم.

وانتشرت بعض المشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر رفض الكثير من المشجعين العرب التحدث لوسائل إعلام إسرائيلية متواجدة في قطر لتغطية فعاليات كأس العالم في إشارة إلى تأييد الفلسطينيين.

حملة “حلم فلسطينيّ”

وبالتزامن مع كأس العالم 2022 في قطر ، تستمر حملة إلكترونية تحت اسم “الحلم الفلسطيني”، بهدف تعريف العالم بالقضية الفلسطينية خلال كأس العالم 2022 في قطر.

وناشدت الحملة المشجعين العرب الذين يحضرون المباريات والفعاليات المصاحبة، برفع علم فلسطين والترويج لها في مدرجات الملاعب.

وحظيت الحملة بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، ودعا نشطاء للمشاركة في الحملة والتفاعل مع وسم (هاشتاغ) “الحلم الفلسطيني” و”ليش لا”.

و”الحلم الفلسطيني” هو حملة شعبية قطرية للتوعية بالقضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال، والاستفادة من الحدث العالمي الكبير “كأس العالم” وحضور ملايين الأشخاص من مختلف البلدان للقيام بسلسلة من الأنشطة الإعلامية والميدانية خلال فترة المونديال.

وتشمل الحملة الأنشطة الميدانية الخيام التعريفية، وتوزيع الأعلام والمنشورات، والجولات التعريفية والأنشطة الإعلامية، وحملة رفع علم فلسطين مع أعلام الدول الأُخرى، وأناشيد الدول العربية، والهتافات وغيرها من الفعاليات ذات الصلة.

وقال منسق الحملة، أنس الحاج: “أطلقنا حملة إلكترونية تحت اسم ’حلم فلسطيني’، بهدف تعريف العالم بالقضية الفلسطينية خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022”.

وأضاف أن “الجماهير من كل الدول العربية تفاعلوا مع الحملة في المباريات ومحطات المترو والميادين التي تأتي إليها جماهير كأس العالم”.

وقال الحاج: “أثبت هذا التفاعل أن قضية فلسطين ما زالت حية، وهي قضية الشعوب العربية والإسلامية جمعاء”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.