Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بشرط جزائي مليار يورو.. برشلونة يضم نوح درويش

أعلن برشلونة الإسباني تعاقده مع لاعب وسط فريق فرايبورغ الألماني، نوح درويش، البالغ من العمر 16 عاماً، مقابل 2.5 مليون يورو بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2026 بشرط جزائي يبلغ مليار يورو.

واجتاز نوح المنحدر من أصل عراقي صباح اليوم (الثلاثاء) الفحص الطبي بأكاديمية النادي الإسباني، قبل أن يرتدي قميص برشلونة للشباب الذي سيرتديه من الآن فصاعداً.

وينحدر نوح من أصول عراقية، إذ هاجر جده لأبيه من العراق إلى فرنسا وألمانيا في ستينيات القرن الماضي، وتزوج والده بوريس من امرأة ألمانية، ويعمل مدرباً رياضياً ومحللاً للدوري الألماني في «أوبتا» لإحصائيات كرة القدم، ومديراً لفرع فرايبورغ بشركة برليتز التعليمية للغات، وتخرج من جامعة ألبرت لودفيج في فرايبورغ في صيف 2003، متخصصاً في علوم السياسة والاجتماع والدراسات الإسلامية.

ويمكن لنوح درويش تمثيل ثلاثة منتخبات عند صعوده لفئة لاعبي الفريق الكروي الأول، إذ يستطيع تمثيل منتخب ألمانيا التي ولد فيها وتعد موطناً لأمه، وفرنسا بلد ولادة أبيه، والعراق الذي تعود جذوره إليه.

وُلِد نوح درويش في فرايبورغ في 25 سبتمبر 2006، وترقى إلى صفوف الأكاديمية في إس سي فرايبورغ حين بدأت موهبته في البروز مع فريق شباب النادي، إذ لعب 23 مباراة، وسجل ثمانية أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة. ويعد لاعباً دولياً مع منتخب ألمانيا تحت 17 سنة، وكان ضمن منتخب ألمانيا الذي فاز ببطولة أوروبا في مايو الماضي ضد فرنسا بركلات الترجيح، إذ تم اختياره ضمن فريق البطولة.

وقال برشلونة في بيان إن اللاعب متعدد الاستخدامات فنياً للغاية ويمكنه اللعب في أي مركز في وسط الملعب، ولديه الكثير من المهارة والأسلوب الفردي المتميز، ويتمتع أيضاً بالقدرة على تسجيل الأهداف.

ويعتبر نوح درويش أحد أفضل المواهب التي قدمتها كرة القدم الألمانية في السنوات الأخيرة. وتمكن برشلونة من كسب خدماته مقابل مبلغ يعتبر قليلاً جداً مقارنة بموهبته، ولدى «البارسا» آمال حقيقية في أن يتطور إلى نجم الفريق الأول في السنوات القليلة القادمة، وتحويل هذا الانتقال إلى واحد من أذكى الانتقالات التي قام بها النادي على الإطلاق.

وجرت مراسم التوقيع والتقديم رسميا اليوم بحضور مسؤول كرة القدم للشباب جوان سولير ومدير كرة القدم بنادي برشلونة ماتيو أليماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *