Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أفكار في الديكور لتحسين الإضاءة في مساحات المنزل المظلمة

قد تبدو الشقة الواقعة في مكان يسوده العمران العشوائي أو تلك الضيّقة مظلمة؛ في المواجهة يقوم المالك(ة) بالاستعانة بعدد من عناصر الإضاءة. لكن، هل تعلمين أن الألوان والمواد وطرق تنسيقها كفيلة بتحسين الإضاءة في مساحات المنزل المظلمة. لناحية الألوان، من المعلوم أن لون الطلاء قد يعكس الضوء بشكل أفضل أو هو على النقيض من ذلك يمتصه. الأبيض النقي، مثلًا، هو الأكثر عكسًا للإنارة. في الغرف ذات الإضاءة المنخفضة، فإنه يفضل اختيار الأصفر الباستيل أو الأزرق الفاتح أو لون الخزامى (لافندر) أو الرمادي أو الزهري.

أفكار غير شائعة لتحسين إضاءة المنزل

حضور النبات الطبيعي يضي المساحات الداخلية

توضّح مهندسة الديكور تالا ذوق لـ”سيدتي. نت” أن “هناك أفكار عدة تحسّن الإضاءة في مساحات المنزل المظلمة، بالإضافة إلى نور الشمس وعناصر الإنارة المتعددة”، مضيفة أن “الأفكار تتركز على تنسيق الألوان والمواد وأساليب الديكور المدمجة بالفراغ المعماري، ما يجعل الغرف تبدو فسيحة”. وتدعو المهندسة إلى البعد عن اختيار خامة واحدة أو لون واحد لكل أعمال الديكور أو حصر خيار الألوان بتلك المطفأة”. وتعلي المهندسة من دور نسيج الستائر في جعل نور الشمس يتسلّل إلى المساحات الداخلية وينيرها، كما تركيب الستارة من السقف إلى الأرضية للإيحاء بالعلو”. في هذا الإطار، هذه لمحة عن تصاميم السجاد والستائر في 2023.
وهي تدعو إلى جعل الفراغ بين البراويز المصممة على الجدران مدروسًا للإيحاء بالفخامة، كما للإحساس بالضوء.

تنسيق الألوان والمواد وأساليب الديكور المدمجة بالفراغ المعماري، يجعل الغرف تبدو فسيحة

نصائح في الديكور لإزاحة الظلام عن الغرف

حضور المرآة يجعل مساحة مدخل المنزل تبدو أكثر كبرًا

من جهة ثانية، تعدّد المهندسة مجموعة من النصائح الكفيلة بإضاءة بعض غرف المنزل، وفق الآتي:

  • مدخل المنزل: يُساهم حضور المرآة في جعل المساحة تبدو أكثر كبرًا، مع أهمّية اختيار ألوان رائقة للديكورات، كما نبتة طبيعية خضراء اللون. إلى ذلك، لا مناص من التخفف من الأثاث.
  • الصالون: اختيار لون للطاولات متناقض مع ذلك الذي يحل على الأثاث لافت للأنظار، ومساعد في جعل الإضاءة تتعزز، كذا الأمر في شأن الإكسسوارات الموزعة على الطاولات والجدران. لا تكتمل صورة الديكور من دون حلول الإكسسوارات من مرايا ونبات طبيعي وعناصر الزينة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *