اخبار الشرق الأوسط

تعرف على مواعيد وأماكن تطعيم شلل الأطفال من وزارة الصحة – أي خدمة

انطلقت اليوم الأحد حملة وزارة الصحة المصرية، للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تستمر لمدة 4 أيام، من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان.

وفي هذا الصدد تستعرض جريدة «الوطن» استمرارا لسلسلة الخدمات الإخبارية في مجال الصحة، كل ما يخص موعد تطعيم شلل الأطفال، التي تقودها وزارة الصحة لحماية أطفالنا من شلل الأطفال.

موعد حملة شلل الأطفال

تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين «المقيمين على أرض مصر» في جميع المحافظات، من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، خلال الفترة من الأحد الموافق 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس.

ويتم استخدام التطعيم بالنقط الفموية علي أن تتوفر التطعيمات في والوحدات والمراكز الصحية بـ«سابين أحادى التكافؤ نمط 2».

أماكن تطعيم شلل الأطفال

أفضل مكان للتطعيم هو مكاتب الصحة أو الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة و السكان، حيث يكون الطعم تحت الرقابة ومجانيًا ومتوفرًا دائمًا.

أماكن تطعيم شلل الأطفال في محافظة الإسكندرية

تم تخصيص 5 أماكن ثابتة بمنطقة وسط، هي: «مكتب صحة محرم بك، مكتب صحة العطارين، مكتب صحة غربال»، إضافة إلى التطعيم في منطقة الجمرك الطبية ومنطقة غرب الطبية، إلى جانب فرق متحركة تغطي تلك المناطق.

أماكن تطعيم شلل الأطفال في محافظة القاهرة

وفي محافظة القاهرة يمكن للأطفال تلقي اللقاح من خلال عدة مكاتب وهي: «مكتب صحة الجزيرة‎‎‎‏، مكتب صحة الدمرداش، مكتب صحة الزهراء، مكتب صحة الشرابية، مكتب صحة المعادى،‎‏ مكتب صحة قصر النيل‎‏، مكتب صحة النزهة، مكتب صحة النزهة الجديدة‎‏، مكتب صحة عابدين‎‏، مكتب صحة الأزهر،‎‏ مكتب صحة أبو السعود، مكتب صحة الظاهر، مكتب صحة مدينة نصر أول،‎‏ مكتب صحة المقطم، ومكتب صحة المرج الشرقية»‎‏.

أماكن تطعيم شلل الأطفال في محافظة الغردقة

يوجد تطعيم للحملة القومية في مكتب للصحة بمنطقتي حفر الباطن والمستشفى العام بمدينة الغردقة.

وللاطلاع على أماكن تواجد الحملة القومية لمواجهة شلل الأطفال من وزارة الصحة، يمكن الضغط هذا الرابط من هنــــا.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *