اخبار الشرق الأوسط

تعليم الدقهلية: 97% من طلاب الثاني الثانوي أدوا الامتحان إلكترونيا – المحافظات

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، أن نسبة 97% من طلاب الصف الثاني الثانوي تمكنوا من الوصول إلى المنصة الإلكترونية باستخدام «التابلت»، في المواعيد المقررة.

وبدأت الفترة الأولى من امتحانات الصف الثاني الثانوي في العاشرة صباحاً، وتضمنت امتحان مادة «الفلسفة والمنطق» لطلاب القسم الأدبي، وامتحان مادة «الأحياء» لطلاب القسم العلمي.

كما أشارت مديرية التربية والتعليم إلى انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية، وذلك بأداء الامتحان المجمع للصف السادس الابتدائي.

إقرأ أيضا .. التعليم: عرض أي طالب تظهر عليه أعراض كورونا على الطبيب الزائر

وقال علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن نسبة وصول طلاب الصف الثاني الثانوي لمنصة امتحان الأحياء للشعبة العلمية، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، اليوم، بلغت 97%، بعد تخطي العديد من مشكلات الإنترنت في عدد كبير من اللجان.

وأضاف وكيل الوزارة، في تصريح صحفي، أن ذلك جاء خلال متابعة غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وتواصلها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات  التعليمية، لتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي.

وأوضح «عبد الرؤوف» أن طلاب المرحلة الابتدائية انتهوا اليوم من أداء امتحان نصف العام الدراسى 2020/ 2021، حيث أدى 127 ألف و326 ألف تلميذ وتلميذة امتحان الصف السادس الابتدائي، بنظام الامتحان المجمع.

واطمأن وكيل الوزارة على انتظام سير الامتحانات، وتوفير كافة المستلزمات الوقائية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لحماية أبنائنا الطلاب خلال أدائهم امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشدد وكيل وزارة التعليم على توفير الجو النفسي الملائم لأداء الامتحانات لسلامة الطلاب، مع الحفاظ على الروح المعنوية لهم، مؤكداً على ضرورة التعقيم والتطهير الدائم لكافة اللجان، قبل وبعد أداء الامتحان، مشدداً على ارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين واتخاذ كافة التدابير.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *