Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

“الجونة السينمائي” يحتفي بفيلم “وداعا چوليا” بعد فوزه بجائزة الحرية من “كان السينمائي”


10:39 ص


السبت 27 مايو 2023

كتبت منى الموجي:

احتفى مهرجان الجونة السينمائي، عبر صفحته الرسمية على موقع انستجرام بالفيلم السوداني وداعا جوليا، والذي شهد مهرجان كان السينمائي عرضه العالمي الأول.

ونشرت الصفحة صورة من الفيلم، مصحوبة بالتعليق التالي: “نحتفي بقوة سرد القصص والحرية مع فيلم وداعا جوليا من إخراج محمد كوردوفاني الفائز بجائزة الحرية في برنامج نظرة ما بمهرجان كان السينمائي. ننتظر بكثير من الحماس العرض الأول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مهرجان الجونة السينمائي”.

تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، إذ تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

يشارك في بطولة الفيلم والممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، وتصوير بيير دي فيلييه الفائز بجائزة أفضل تصوير سينمائي في جوائز الفيلم الأوروبي عن الفيلم القصير Mthunzi، ومونتاج هبة عثمان الحاصلة على جائزة أفضل مونتاج من جمعية الفيلم المصري عن فيلم خارج الخدمة كما قامت بمونتاج فيلم ستموت في العشرين وفيلم المرهقون للمخرج عمرو جمال، بينما هندسة صوت لرنا عيد التي شاركت في عدة أعمال مهمة من بينها القضية رقم 23 وستموت في العشرين، وتصميم أزياء محمد المر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *