Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

رابط سوء الاختيار 2023 – رابط استخراج نتائج القبول الموحد

رابط سوء الاختيار 2023 – رابط استخراج نتائج القبول الموحد ، حيث أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن مساء اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 نتائج القبول الموحد للعام الجاري وفق ما نشرت عدد من وسائل الاعلام الأردنية الرسمية.

ويبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات المهتمين عن رابط سوء الاختيار 2023 وكذلك رابط استخراج نتائج القبول الموحد حيث بدء البرنامج في إرسال رسائل نصية الى الطلبة المقبولين في نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية رسميا.

رابط سوء الاختيار 2023

رابط سوء الاختيار 2023، حيث أعلنت وحدة القبول الموحد موعد عملية تقديم طلبات “طلبة إساءة الاختيار” في الجامعات الرسمية، وأوضحت وحدة القبول الموحد في تقريرها حول أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات الرسمية، أن موعد تقديم طلبات إساءة الاختيار سيكون يوم الأحد القادم مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2023 ويستمر حتى مساء الأربعاء المقبل الرابع من تشرين أول / أكتوبر.

وتنشر في هذا التقرير المفصل رابط سوء الاختيار 2023 ( اضغط هنا) بعد الإعلان عن رابط استخراج نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية رسميا.

ونوهت الوحدة إلى أن طلبة اساءة الاختيار يسمح لهم بتقديم طلب يتضمن ثلاث خيارات فقط.

وحددت الوحدة الفئات التي سيسمح لها بتقديم طلبات إساءة الاختيار، وهم الطلبة الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي ويسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو سوء اختيار لجميع التخصصات بما فيها تخصصي الطب وطب الأسنان، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة.

كما يحق للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في الأعوام السابقة بمن فيهم طلبة رفع المعدل “المعيدون” ويسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو سوء اختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب والصيدلة ودكتور الصيدلة.

ويحق للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام 2023 ويسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو سوء اختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة ودكتور الصيدلة

وبحسب وحدة القبول الموحد، فإن الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي 2023، يسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو اساءة اختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة ودكتور الصيدلة.

رابط استخراج نتائج القبول الموحد

رابط استخراج نتائج القبول الموحد ، حيث قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب إنه بعد انتهاء عملية إرسال الرسائل سيتم فتح الموقع الإلكتروني بشكل كامل. ( اضغط هنا)

وأضاف: ” العدد النهائي الإجمالي الذين انطبقت عليهم الشروط وقاموا بتسديد الرسوم ودخلوا إلى مرحلة المنافسة هم 72763 طالبا وطالبة لمرحلة البكالوريوس، و11160 طالبا وطالبة لمرحلة الدبلوم المتوسط”.

وأضاف “عدد الطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول من طلبة البكالوريوس 39397 طالبا وطالبة”.

الجامعة الأردنية

وأضاف الخطيب أنه في الجامعة الأردنية أغلق معدل الطب للطلبة النظاميين عند 98.55%، وفي جامعة اليرموك كان المعدل 97%، وفي جامعة العلوم والتكنولوجيا 98.10%ـ والجامعة الهاشمية 97.45%،جامعة البلقاء التطبيقية 96.8%،جامعة مؤتة 96.65%.

وبين أن أقصى ارتفاع حدث في معدلات الطب كان في جامعة البلقاء التطبيقية حيث ارتفع معدلها عن العام الماضي 1.85%.


 

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم رابط سوء الاختيار 2023 وكذلك رابط استخراج نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية للعام الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *