اخبار الشرق الأوسط

تنظيم رحلة لـ 40 طفلا إلى معالم سيوة احتفالا باليوم العالمي للسياحة| صور

تنظيم رحلة لـ 40 طفلا إلى معالم سيوة احتفالا باليوم العالمي للسياحة| صور

رحلة إلى معالم سيوة احتفالا باليوم العالمي للسياحة

قال عصام عبد الغني رئيس مركز ومدينة سيوة، إنه تم تنظيم رحلة لـ 40 من أطفال الواحة، لزيارة المعالم الأثرية والسياحية، لإلقاء الضوء على المعالم الأثرية والسياحية بالواحة، وتراثها وعادات وتقاليد أهلها، وذلك فى إطار فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمى.

وتضمنت الزيارة عين جوبا، بحيرات الملح، منطقة فطناس، التى تعد من أجمل مناطق مشاهدة الغروب.

وعبر الأطفال عن سعادتهم في إبراز جمال واحتهم في يوم السياحة العالمى، كما قامت الفتيات بارتداء الأزياء التراثية في رسالة للعالم عن جمال تراث الواحة.

وتم عمل مسابقات في المعلومات السياحية ، وتوزيع الجوائز على الاطفال المشاركين،والكتيبات لزيادة الوعى السياحى، مقدمين الشكر للسيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ولوزارة السياحة  على دعمهم المستمر لأطفال سيوة ، ومشاركتهم فى مثل هذه الفعاليات.

وأوضح رئيس مركز ومدينة سيوة،أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، تم  بالتعاون مع مكتب التنشيط السياحى بسيوة، والادارة التعليمية بسيوة، وجمعية أبناء سيوة للخدمات السياحية والحفاظ على البيئة.

وأكد محمود الدميرى مدير مكتب التنشيط السياحى بسيوة، ضرورة إبراز مقومات السياحة ، وموروثات الواحة، وزيارة معبد وحى أمون والتعرف على تاريخ هذا المعلم المهم، حيث قصة جيش قمبيز الفارسى وهلاكه في رمال الصحراء عام ٥٢٥ ق.م  ، وزيارة الإسكندر المقدونى لسيوة عام ٣٣١ ق.م .

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام


المصدر:الجورنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *