Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

20 مليونا في السودان يعانون انعدام الأمن الغذائيّ

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” أكدت أن “أكثر من 42 بالمئة من سكان السودان يواجهون الجوع الحاد”

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 20 مليون شخص بالسودان يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

جاء ذلك في بيان أصدرته “فاو” حول آخر توقعات التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، بالفترة بين تموز/ يوليو وأيلول/ سبتمبر 2023.

وقالت المنظمة: “يعاني أكثر من 20.3 مليون شخص، يمثلون أكثر من 42 بالمئة من سكان السودان، من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد”.

ومحذرة من أزمة الغذاء المتصاعدة في السودان، أضافت المنظمة: “في ظل استمرار النزاع والتدهور الاقتصادي في البلاد، هناك حاجة ماسة إلى دعم إنساني عاجل ومكثف للمجتمعات الريفية”.

وأشارت إلى أن الولايات الأكثر تضررا هي تلك التي تعاني من “النزاع النشط”، بما في ذلك الخرطوم، وجنوب وغرب كردفان، ووسط وشرق وجنوب وغرب دارفور، حيث “يواجه أكثر من نصف السكان الجوع الحاد”.

ومنذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، يشهد السودان قتالا في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما خلَّف آلاف القتلى، معظمهم مدنيون، وأكثر من 3 ملايين نازح ولاجئ في دول الجوار، فضلا عن تفاقم الأوضاع الإنسانية في مناطق الاشتباكات، وفقا لوزارة الصحة والمنظمة الدولية للهجرة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *