Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التدريب التقني تدشن 8 أندية صيفية لصقل مهارات الشباب والفتيات بمختلف مناطق السعودية

تحت شعار “نحو صيف تقني مُبدع 2023″، دشّنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة، بمقر ناديها بالرياض، 8 أندية صيفية تقنية، في مختلف مناطق ومحافظات المملكة؛ بهدف تنمية المهارات التقنية والمهنية للشباب والفتيات.

اليوم العالمي لمهارات الشباب

ويأتي هذا التدشين بالتزامن مع اليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يُصادف الـ 15من شهر يوليو من كُل عام؛ لتعزيز مفهوم التدريب مدى الحياة، ومنحهم المهارات اللازمة لبدء الأعمال الحرة.

صقل مهارات الشباب والفتيات

وأكدت الإدارة العامة للأنشطة، حرصها على كُل ما من شأنه اكتشاف وصقل مهارات ومواهب شباب وفتيات أفراد المجتمع ومتدربي المؤسسة، لاستثمار طاقاتهم ببرامج وفعاليات تعود لهم بالنفع وتستثمر وقتهم في تعلّم كُل جديد خلال إجازة الصيف.

تفعيل المسؤولية المجتمعية

وبهذه المناسسبة، أكد نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل بن حمد الزنيدي خلال التدشين، أن الأندية الصيفية التي تحظى بدعم واهتمام من محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، تهدُف إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية من خلال نشر ثقافة التدريب التقني والمهني في المجتمع.

وأضاف الزنيدي، أن هناك تنوّعاً لمهارات حياتية مختلفة تتناسب مع التطلعات المستقبلية، وتُسهم برفع جودة الحياة، حيث تنوّعت الدورات المُقدّمة مثل: (التوعية السيبرانية، وفن المونتاج والتصوير الاحترافي، وصيانة الأجهزة الذكية).

الأندية الصيفية

وأشار نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى الأندية الصيفية التي تُقدّم دوراتها وفعالياتها على عدد من المناطق والمحافظات هي: (الكلية التطبيقية بالرياض، والكلية التقنية بالخرج، والكلية التقنية بأبها، والكلية التقنية للبنات بخميس مشيط، والكلية التقنية بالمدينة المنورة، والكلية التقنية بالقطيف، والإدارة العامة بالجوف، ونادي المؤسسة بالرياض).

جدير بالذكر أن النادي الصيفي يُقدّم دوراته وفعالياته مجاناً، وتتضمّن برامج تقنية، ورياضية، وثقافية، وكشّافية، إضافة إلى تطوير مهاراتهم في كُل من رياضة السباحة، وكرة القدم، وتنمية المستوى الثقافي للفئة المستهدفة من خلال مسابقات وأنشطة ترفيهية لهم.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي مؤسسة سعودية تقدم برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، وهي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم (268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، هذا بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة.

ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 260 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *