Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الشرطة الإسرائيلية توقف قافلة مساعدات إلى غزة لهذا السبب!

أوقفت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، قافلة مساعدات إنسانية لقطاع غزة بينما كانت في طريقها إلى معبر “كرم أبو سالم” جنوبي إسرائيل، أشرفت عليها منظمة “نقف معا” التي تضم نشطاء يهود وعرب، تحت عنوان “لا تجوع”.

وقالت منظمة “نقف معا”، في منشور على منصة “إكس”: “الشرطة والجيش يمنعوننا، ولكننا ما زلنا هنا، لا نستسلم، ونصرّ على إيصال المساعدات لسكان غزة الذين يعانون من الجوع”.

وقالت ناشطة، لم تذكر اسمها: “نحن هنا مع المساعدات على بعد 10 دقائق من حاجز معبر كرم أبو سالم، لكن الشرطة والجيش لا يسمحون لنا بالمرور”.

وأضافت: “لكننا سننتظر، مع المساعدات وكل الأشخاص الذين جاؤوا معنا، وسندخل فنحن نصرّ على إيصال المساعدات للسكان في غزة الذين يعانون من الجوع تحديدًا في هذا الوقت”.

كما قالت المنظمة في بيان: “نحن في طريقنا إلى معبر كرم أبو سالم، إن الحرب الأبدية وتجويع كبار السن والأطفال والنساء والمرضى لا تخدم أحداً، ولا تحرر المختطفين ولا تجلب سوى المعاناة والموت لنا جميعًا، نحن بحاجة إلى طريقة أخرى”.

وهذه هي المرة الأولى، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي يتم فيها إعداد قافلة مساعدات لغزة جُمعت في إسرائيل من قبل نشطاء يهود وعرب، في عدد من المدن، بينها تل أبيب وحيفا.

يأتي ذلك وسط مساعٍ إقليمية ودولية لإدخال المساعدات إلى القطاع الذي يكافح مجاعة بسبب تعنت إسرائيل وسياساتها الانتقامية وفرضها سياسة التجويع في إطار عقاب جماعي يخالف القوانين الدولية، عبر منعها وعرقلتها دخول الطعام والشراب إلى القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *