Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إنجازات كبرى.. ميداليات حققتها السعودية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19

حصد خمسة لاعبين يشاركون ضمن وفد السعودية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 “هانجتشو 2022″، خمس ميداليات متنوعة بين الذهب والفضة والبرونز، زادوا بها رصيد بلادهم في الدورات الآسيوية.

ميداليتان ذهبيتان

وحقق العدَّاء السعودي عيسى الغزواني “21 عاماً” الميدالية الذهبية في سباق 800 بعد أن حلَّ في المركز الأول بزمن 1:48.05 دقيقة، وهي الميدالية الذهبية الثانية للسعودية والخامسة في “الأسياد”.
وسبقه زميله يوسف مسرحي بحصد الميدالية الذهبية في سباق 400 متر كأول ميدالية سعودية في هذه الدورة.

ميداليتان فضيتان

منح العدَّاء السعودي عبدالله أبكر بلاده فضية سباق 200 متر، الاثنين، ضمن منافسات اليوم الرابع لمسابقة ألعاب القوى.
وأضاف الرامي محمد تولو “22 عاماً” الميدالية السعودية الثالثة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 بعد انتزاعه فضية مسابقة دفع الكرة الحديدية، ضمن منافسات ألعاب القوى التي جرت الأحد، في حضور رئيس البعثة السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.

الميدالية البرونزية

وحقق الواثب حسين آل حزام الميدالية البرونزية في نهائي القفز بالعصا بعد تسجيل قفزة بارتفاع 5.65 متر.
وجاءت ميدالية آل حزام كثاني الميداليات التي حققتها السعودية في دورة الألعاب الآسيوية بعد ذهبية العدَّاء يوسف مسرحي في سباق 400 متر حرة للرجال.
تابعي المزيد: رسميا.. السعودية تتقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في تروجينا نيوم

دورة الألعاب الآسيوية

وافتتحت دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 “هانجتشو 2022” رسمياً في مدينة هانجتشو الصينية، وتستمر حتى 8 أكتوبر الجاري.
ومن سمات الألعاب الآسيوية أنها تشمل رياضات أكثر غرابة قليلاً من الألعاب الأولمبية، على غرار لعبة شيانج تشي المعروفة أيضاً باسم “الشطرنج الصيني”، والبريدج، إحدى ألعاب الورق المعروفة عالمياً، والكوراش، وهي شكلٌ قديمٌ من أشكال المصارعة، وهي جميعها موجودة في قائمة الرياضات التي سيتنافس فيها المشاركون والمشاركات.
ويمثل السعودية 193 رياضياً ورياضية، يشاركون في 19 لعبة، هي كرة القدم، وكرة السلة 5×5، وكرة اليد، وألعاب القوى، والفروسية، والسهام، والمبارزة، والرماية، والتجديف، ورفع الأثقال، والملاكمة، والتايكوندو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكوراش، وكرة الطاولة، والتنس، والغولف، والرياضات الإلكترونية.
يُذكَر أن السعودية حققت ما مجموعه 61 ميدالية “25 ذهبية و13 فضية و23 برونزية” طوال مشاركاتها في “الأسياد” منذ نسخة بانكوك 1978.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *