اخبار الشرق الأوسط

ختام نموذج محاكاة محليات مصر في بورسعيد – المحافظات

اختتمت فعاليات نموذج محاكاة محليات مصر، بمحافظة بورسعيد، مساء اليوم الأحد، الذي ينظمه مجلس الشباب المصري بالمحافظة برئاسة محمد سيف، مسئول قطاع القناة بالمجلس، والذي استمر لمدة 3 أيام بالقاعة الرئيسية في مكتبة مصر العامة.

حضر فعاليات الختام الدكتور عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، رئيس جامعة بورسعيد الأسبق، والدكتور منصور بكري، رئيس حي المناخ ببورسعيد.

وتضمنت فعاليات اليوم الأخير للنموذج، التدريب على كيفية اتخاذ قرار خوض انتخابات المحليات، والخطوات التي يجرى تنفيذها عقب اتخاذ القرار، وأنواع المرشحين، وكيفية تشكيل القائمة، وتجهيز أوراق الترشح، بالإضافة إلى محاكاة لمناقشة مشكلات في ملفات الصحة والتعليم والمرافق، كما جرى تسليم شهادات حضور نموذج المحاكاة للمشاركين.

وأشار الدكتور منصور بكري، رئيس حي المناخ، إلى أن المحليات هي خط الدفاع الأول عن الدولة، وأن الدستور تناول المحليات في 9 مواد، ولا يجوز أن يخالف القانون الدستور أو يتعارض معه، لذلك فإننا في حاجة إلى حرفية شديدة في صياغة قانون المحليات، مؤكدا أن الدستور إنحاز لحماية دائمة للمرأة والشباب والعمال والفلاحين، وتمثيل مناسب للأخوة الأقباط وأصحاب الهمم.

وأكد دكتور عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، رئيس جامعة بورسعيد الأسبق، على أن من يريد ممارسة السياسة عليه أن يبدأ بالمجلس المحلي، لكي يكتسب الخبرات اللازمة التي تؤهله لمجلسي النواب أو الشيوخ، مشددًا على أن الشباب المصري يحظون باهتمام غير مسبوق في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن مصر تنطلق في كل المحاور لإحداث التنمية الشاملة التي أشادت بها مختلف دول العالم وكبرى المؤسسات، وأنه ولولا جائحة كورونا التي أصبحت عائقًا أمام العالم كله لكان الوضع أفضل.

يذكر أنه انطلق بمكتبة مصر العامة في محافظة بورسعيد، يوم الجمعة الماضي، أولى فعاليات نموذج محاكاة محليات مصر، بحضور الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وايفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، ومحمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، وأساتذة في مجال تدريب وتأهيل الشباب. 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *