Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مسؤول إسرائيلي يلمح لما تخطط له إسرائيل لمستقبل غزة

ألمح رئيس حزب شاس أرييه درعي مساء اليوم الخميس 11 يناير 2024 ، والذي يشارك في مناقشات كابينت الحرب الإسرائيلي بانتظام ، الى ما تخطط له إسرائيل لمستقبل قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وقال درعي بحسب ما أوردته صحيفة معاريف الإسرائيلية :” التهديد الذي كان موجودا قبل السابع من أكتوبر لم يعد موجودا اليوم ، والنية هي البقاء في قطاع غزة بقوات كبيرة لسنوات حتى يتم التأكد من إزالة التهديد وزوال قادة حركة حماس هناك”.

وأضاف: “من يتحدث عن نقل السكان إلى مكان آخر وإعادة الاستيطان اليهودي يلحق أضرارا جسيمة ، ويثير القضية الفلسطينية مرة أخرى بلا داع (..) لقد رأينا اليوم في لاهاي كيف يستغلون كل بيان.

وأضاف: أيها الحكماء، انتبهوا إلى كلامكم”.

نتنياهو يرفض مناقشة اليوم التالي لحرب غزة

ورفض رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أن يبحث كابينيت الحرب في “اليوم التالي” بعد الحرب، وقال في بداية اجتماع كابينيت الحرب، الليلة الماضية، إنه لن يتم التداول في هذا الموضوع حاليا وإنما في قضايا أخرى، حسبما نقلت القناة 13 اليوم، الخميس، عن وزير شارك في الاجتماع.


 

وهذه المرة الثالثة التي يتم فيها إلغاء مداولات حول “اليوم التالي”، وفيما لا توجد لدى الحكومة الإسرائيلية خطة لـ”اليوم التالي”، بسبب رفض نتنياهو إجراء مداولات كهذه تحسبا من رد فعل اليمين المتطرف، بقيادة الوزيرين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير، اللذان يهددان بإسقاط الحكومة في حال التداول في إنهاء الحرب على غزة وبحث المرحلة التالية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس “23 ألفا و469 شهيدا و59 ألفا و604 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​ –

 

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *