اخبار الشرق الأوسط

رغم تراجع مُعامل تناقل العدوى: 4142 إصابة بكورونا والفحوصات الموجبة بارتفاع | إسرائيليات

شخصت 4142 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما لوحظ ارتفاعا بنتائج الفحوصات الموجبة، وذلك على الرغم من التراجع الذي سجله مُعامل تناقل العدوى، بحسب ما أفاد تقرير شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، اليوم الخميس.

ووفقا للبيانات التي وردت في التقرير، فإن مُعامل تناقل العدوى تراجع إلى 0.99، فيما ارتفعت مجددا نتائج فحوصات اكتشاف كورونا إلى 5.6%، وذلك في الوقت الذي تواصل الإصابات الخطيرة الارتفاع، حيث بلغت 742 إصابة خطيرة.

ويأتي الانخفاض الذي سجله مُعامل تناقل العدوى (R)، قبيل الاستمرار في التسهيلات وفتح الاقتصاد والعودة للتعليم الوجاهي مطلع الأسبوع المقبل، إذ تراجع معامل تناقل العدوى إلى أقل من 1، وهو المعدل الذي حدد كمعيار لوقف تسهيلات الإغلاق.

وبلغ إجمالي الإصابات النشطة 42283 إصابة، منها 742 إصابة ترقد في أقسام كورونا في حالة خطيرة، حيث أضيف للحصيلة خلال الساعات الأخيرة 25 إصابة خطيرة.

وتواصل وفيات كورونا الارتفاع، حيث توفي 20 شخصا تأثرا بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية لوفيات كورونا إلى 5817 حالة وفاة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس 2020.

وفي ظل هذه المعطيات، عاودت وزارة الصحة وبالتعاون مع صناديق المرضى لتكثيف فحوصات اكتشاف كورونا، وتم، أمس الأربعاء، أخذ 80164 عينة مخبرية، أظهرت النتائج بأن 5.6% منها موجبة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *