اخبار الشرق الأوسط

زلزال بقوة 6 ريختر يضرب منطقة «نياس» الإندونيسية – العرب والعالم

قال مركز «رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي»، إن هزة أرضية بقوة 6 درجات على مقياس ريختر ضربت منطقة «نياس» في إندونيسيا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

مركز الهزة يقع على بعد 325 كيلومترا عن مدينة «بادانج»

وأوضح مركز «رصد الزلازل»، أن الهزة وقعت على عمق 10 كيلومترات، موضحا أن مركز الهزة يقع على بعد 325 كيلومترا عن مدينة «بادانج» و254 كيلومترا عن مدينة «سينابانج» الإندونيسيتين.

ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية نتيجة الزالزال.

وتقع إندونيسيا في منطقة نشاط زلزالي يسمى  «حزام النار» للمحيط الهادئ وتتعرض البلاد لهزات أرضية من حين لآخر.

وفي 10 أبريل الجاري، قال مسؤولون إن زلزالا قويا بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، تسبب في مقتل 7 أشخاص على الأقل وأصاب 12 آخرين وألحق أضرارا بأكثر من 300 مبنى في جزيرة جاوة الإندونيسية، وفقا لما ذكرته صحيفة «تايم» الأمريكية.

وكانت إندونيسيا، تعرضت في يناير الماضي، لزلزال مدمر بقوة 6.2 درجات بمقياس ريختر، أودى بحياة 78 شخصا على الأقل بمقاطعة «سولاسي الغربية».

وأثار الزلزال حالة من الذعر بين سكان غرب سولاويسي الذين لجأوا إلى مرتفعات الجزيرة التي سبق أن شهدت زلزالا مدمرا عام 2018، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

وفي عام 2018، خلف زلزال بقوة 7.5 درجة وموجات المد العاتية «تسونامي» في وقت لاحق، في «جزيرة سولاويزي»، أكثر من 4300 شخص بين قتيل ومفقود.

وشهدت إندونيسيا في عام 2004، زلزالا مدمرا آخر بقوة 9.1 درجات على مقياس ريختر، ضرب قبالة سواحل سومطرة، وتسبب في حدوث أمواج مد عاتية «تسونامي»، أودت بحياة 220 ألف شخص في عدة دول مطلة على المحيط الهندي، بينهم نحو 170 ألفا في إندونيسيا.

 

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *