Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

دراسة: النظام النباتي الصحي يقلل خطر انقطاع التنفس أثناء النوم


02:00 ص


الخميس 22 فبراير 2024

كشفت دراسة ،أجريت في جامعة أديليد بأستراليا، أن الذين يعتمدون على نظام غذائي صحي نباتي غني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات أقل عرضة للمعاناة من انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم.

ووفقا لـ”ميديكال إكسبريس”، فغالبا ما يصدر شخير بصوت عالٍ عن المصابين بانقطاع التنفس الانسدادي، ويبدأ تنفسهم ويتوقف أثناء الليل، وقد يستيقظون عدة مرات.

وتزيد هذه المشكلة من خطر ارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، وأمراض القلب، والسكري من النوع 2.

وتعد الدراسة من أول التحليلات واسعة النطاق التي تبحث في العلاقة بين الأنظمة الغذائية النباتية ومخاطر انقطاع التنفس أثناء النوم.

وتضمن البحث بيانات عن 14210 أشخاص شاركوا في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية في الولايات المتحدة.

وطُلب من المشاركين معلومات عن طعامهم، وتم تقسيمها إلى نباتي صحي أو غير صحي، أو يعتمد على مصادر حيوانية.

وأظهرت النتائج أن من يتبعون نظاماً غذائياً يعتمد على الأطعمة النباتية أقل عرضة للمعاناة من انقطاع النفس الانسدادي النومي بنسبة 19%، مقارنة بمن يعتمدون على أطعمة من مصادر حيوانية.

ومع ذلك، فإن من يتناولون نظاماً غذائياً غنياً بالأطعمة النباتية غير الصحية كانوا أكثر عرضة بنسبة 22% لانقطاع التنفس أثناء النوم، مقارنة بمن يتناولون كميات منخفضة من هذه الأطعمة.

ولوحظت اختلافات في المخاطر بالنسبة للنساء والرجال، حيث إن النظام الغذائي النباتي له علاقة أقوى بمخاطر انقطاع النفس الانسدادي النومي للرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *