Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

رئيس دار الأوبرا يكشف كواليس التحضيرات لحفل “الأساتذة”


10:17 م


الجمعة 07 يوليه 2023

كتبت منى الموجي:
أكد الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، أن تنفيذ حفل “الأساتذة ومدحت صالح” كان مفاجأة بالنسبة إليه، إذ أن التجهيزات كانت أكبر مما كان يتخيل، متابعًا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقفت مع الأوبرا بشكل عظيم لتقديم مهرجان كبير مثل هذا الحفل.

أضاف خلال حواره مع المذيعة أميرة العادلي على قناة الحياة أن فكرة الحفل جاءت من الفنان مدحت صالح وبعدها جلس معه للتخطيط للفكرة، متابعًا: “مقدرش أنفذ فكرة جميلة زي دي بدون هيئة إعلامية حقيقية توصل هذا للناس، ويراها الكل”.

تابع أنه تم اختيار الأغاني وسط حيرة للاختيار بين كنوز زمن الفن الجميل، وبعد ذلك رشح مدحت صالح، أحمد مصطفى لعمل التوزيعات للأغاني وهذا أخذ وقتًا في الكتابة، مستكملًا: “تقريبا لم ينم أحد بسبب هذا العمل ولكن الجيد أن الكل سعيد بالفكرة وسط دعم من كافة الجهات”.

وتبث شبكة تليفزيون الحياة، مساء الجمعة حصريًا حفل “الأساتذة ومدحت صالح”، المُقام على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

يُنظم الحفل بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويقدم خلاله الفنان مدحت صالح، مشروع فني مُسمى بـ”الأساتذة”.

يهدف المشروع الجديد إلى إعادة صياغة التراث الموسيقب المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل “التخت” التقليدي، إلى الصورة الأوركسترالية الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *