Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

احصلي على مكياج بشرة طبيعي كالمحترفين تماماً

يتطلب تطبيق مكياج البشرة بعض التقنيات والنصائح واتباع خطوات أساسية ضرورية، تخول المرأة الحصول على مظهر طبيعي جذاب، خال من العيوب والشوائب، والأهم الحصول على تغطية مثالية للبشرة تدوم طويلاً من دون تكتلات أو سيلان أو زيوت زائدة. وفيما يلي، رصدنا لكِ الدليل الكامل لتطبيق مكياج البشرة كالمحترفين تماماً.

تحضير البشرة

صحة البشرة وجمال مظهرها ينبعان من الداخل، لذلك تأكدي من الحصول على بشرة نظيفة، ناعمة، وندية، تخولك الحصول على تغطية طبيعية تدوم طويلاً. في البداية، نظفي وجهك بالغسول الملائم لنوع بشرتك، ومن ثَمّ قومي بعملية تقشير الوجه بمقشر خفيف يعمل على التخلص من الجلد الميت، ثم طبقي التونر لإزالة أي شوائب متبقية على سطح البشرة، واحرصي على استخدام مستحضرات خالية من المواد القاسية؛ تضمن لك إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ عن سطح البشرة، وتعمل على توازن درجة الحموضة في الجلد. وأخيراً، رطبي محيط العين بالكريم المناسب، من ثم دلكيها بسيروم خفيف الوزن؛ يضمن لك بشرة ناعمة وذات ملمس ناعم.

البرايمر

البرايمر خطوة أساسيّة في تطبيق المكياج، فهو يعتبر مستحضراً تمهيديّاً يتمّ وضعه قبل كريم الأساس، وظيفته الأساسية تثبيت كريم الأساس والمكياج لمدّة طويلة، فهو يرطب البشرة وينظّم إفراز الزيوت، يجعل البشرة أكثر شباباً. ضعي طبقة رقيقة من البرايمر، سواء على كامل الوجه أو على المنطقة المستهدفة؛ الأنف والجبهة والذقن، وأطراف الأنف، والتجاعيد حول العينين، وعيوب البشرة… وذلك بعد تطبيق كريم العناية المرطّب أو بعد مستحضر مكافحة التجاعيد. سخّني نقطة من المستحضر بين أصابعك قبل تطبيقه على الوجه من الأعلى إلى الأسفل، مع التركيز على المناطق المهمّة. امسحيه بلطف، ثم ربّتي بشرتك بأطراف أصابعك.

كريم الأساس

اختاري كريم الأساس وفقاً لنوع بشرتك الصوة من freepik

قبل البدء بتطبيق كريم الأساس، عليكِ أنك تختاريه وفق نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية أو تعاني من المشاكل، فإن أفضل كريم أساس لكِ هو النوع المعدني. وتحتوي كريمات الأساس المعدنية على مكونات طبيعية، لذا فهي رائعة إذا كانت بشرتك حساسة، أما إذا كانت بشرتك جافة؛ فالنوع الأفضل لكِ هو كريمات الأساس السائلة أو الكريمية المضغوطة، ولكن إذا كان لون بشرتك موحداً وكل ما تحتاجينه هو تغطيتها فقط؛ فاختاري مرطباً ملوناً.
يمكنك استخدام كريم أساس بودرة إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أو الوردية أو تلون البشرة، فهو يمنح البشرة تغطية كاملة من دون شوائب، كما أنه مثالي لإخفاء الندوب أو التصبغ.
يمكن وضع كريم الأساس السائل باستخدام الأصابع، أو إسفنجة؛ لأنها تمنح البشرة تغطية أخف وأقل كثافة، في حين أن استخدام إسفنجة جافة يمنحك تغطية أكثر كثافة. أو استخدمي فرشاة خاصة لكريم الأساس، وضعي طبقات رقيقة على مناطق صغيرة في الوقت نفسه.
أما أفضل طريقة لوضع كريم الأساس، فهي البدء من وسط الوجه باتجاه جانبي الوجه. امزجي كريم الأساس ابتداءً من وسط الوجه نحو الخدود، من الأسفل إلى الأعلى، إذ تتيح لك هذه التقنية الحصول على تغطية متوازنة ومتساوية، وتسهيل عملية امتصاص كريم الأساس من قبل البشرة، ثم ضعي القليل من كريم الأساس على جوانب الفم، ووزعيه باتجاه الخدين. بعدها، ضعي كمية قليلة من كريم الأساس فوق منطقة الأنف ووزعيه على منطقة الجبين بالتساوي. واحرصي أخيراً على التأكد من توزيع كريم الأساس على جميع مناطق الوجه.

البلاش

البلاش الزهري هو الخيار الأمثل للمرأة، فهو يمنح وجهها إشراقة طبيعية ويضفي على ملامحها لمسة حيوية جذابة في كل الأوقات، سواء كانت سمراء أو ذات بشرة بيضاء، كما أنه يضخ التورد في البشرة ويرفع القسمات. بالنسبة إلى البلاش البودرة؛ طبقيه بما يتناسب وشكل خديك، وفي الإجمال قومي بتطبيقه على خديك، ثم عودي بالفرشاة نحو الصدغين. أما إذا كنتِ تستخدمين البلاش الكريمي؛ فخذي كمية مناسبة منه، وطبقيها على وجنتيك، ثم قومي بتوزيعها بخفة باستخدام أطراف أصابعك، لكن احرصي على توزيعه بالتساوي وعدم المبالغة والإكثار منه.
اقرئي أيضاً: كيف نحتضن بشرتنا ونتقبلها؟ Embrace your Flaws

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *