اخبار الشرق الأوسط

«شوقي» يحذر من دعوات شات تطوير التعليم على «فيس بوك»: وسيلة إجرامية – مصر

حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الدعوة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان «شات تطوير التعليم مع الدكتور طارق شوقي ورضا حجازي على ماسنجر».

وأضاف «شوقي» في تصريحات له على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»، أن هذه الدعوات تعتبر وسيلة الحسابات الشخصية على السوشيال ميديا، خاصة المهتمين بالتعليم، مؤكدا ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الدعوات؛ لأنها وسيلة إجرامية ولا علاقة لوزارة التربية والتعليم بها من قريب أو بعيد.

وفي سياق منفصل، كشف الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم الإعلان عن كل ما يتعلق بنتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، اليوم، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الامتحانات الشهرية المقبلة للفصل الدراسي الثاني، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

ولفت وزير التعليم، إلى أنه ستعقد 3 اختبارات شهرية لطلاب صفوف النقل، اعتبارًا من نهاية مارس الجاري، موضحا أن الاختبارات الشهرية تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام، وتعتبر بديلة عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه ستعقد امتحانات تجريبية في أبريل المقبل لطلاب الثانوية العامة، مشددا على أن الوزارة حريصة على عقد الامتحانات وفق تقنيات عالية لمنع الغش والحفاظ على مستقبل الطلاب.

جدير بالذكر أن مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في مختلف محافظات الجمهورية، بدأت الاستعداد لعقد الامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب صفوف النقل، وأوضحت أنه ستكثف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم الفصول الدراسية وتطهيرها، بالإضافة إلى إلزام الطلاب والمعلمين بضرورة إرتداء الكمامات الطبية.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، تشكيل لجان وضع أسئلة الامتحانات الشهرية المجمعة، منوها إلى أنه تم التأكيد على موجهي المواد بضرورة الالتزام بمقررات كل شهر في وضع الامتحانات.

وأشارت المديرية إلى أنه ستطبع الامتحانات خلال أيام، مؤكدة أنه يجب على الطلاب الالتزام بمذاكرة مقررات شهر مارس من المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *