Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

توقف مسلسل “كابتن ماجد” بعد 43 عامًا من عرضه لهذا السبب


07:37 م


الجمعة 05 يناير 2024

كتب مروان الطيب:
أعلن مؤلف مسلسل الرسوم المتحركة الياباني الشهير “كابتن تسوباسا” انتهاء المسلسل بعد عرضه لمدة 43 عامًا والمعروف في الشرق الأوسط بمسلسل “كابتن ماجد” وذلك عبر بيان رسمي في العدد الأخيرة لمجلة “كابتن تسوباسا” نظرًا لتدهور حالته الصحية اليوم الجمعة.
وكتب المؤلف الياباني يوتشي تاكاهاشي رسالة للقراء كشف خلالها عن توقف المسلسل بعد سنوات قائلا: “لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري”.
ونشرت قصة “الكابتن تسوباسا” لأول مرة عام 1981 في مجلة “شونن جامب” الأسبوعية اليابانية، ولاقت إعجاب ومتابعة الملايين حول العالم وبالأخص متابعي كرة القدم والمولعين بالكرة المحترفين منهم الأسطورة البرازيلية رونالدو، ودييجو مارداونا، وزين الدين زيدان.
وعرض المسلسل بالعديد من الدول حول العالم وحاز على شهرة واسعة، كما بيعت قصصه المصورة بنحو 90 مليون نسخة، وأعرب المؤلف بعد إدمانه مشاهدة كرة القدم وبالتحديد خلال متابعته لبطولة كأس العالم 1978 عن أمنيته نشر هذه الرياضة في اليابان.
وحل “يوتشي تاكاهاشي” ضيفًا على قناة “dmc” في وقت سابق وتحدث عن السبب وراء ابتكار هذا المسلسل وذلك نظرًا لعدم انتشار رياضة كرة القدم وقتها في اليابان، وأنه عندما بدأ في كتابة قصة “كابتن تسوباسا” كانت رياضة قدم القدم ضعيفة في اليابان،موضحا:” ولم نكن في مستوى يسمح لنا الصعود لكأس العالم وكنت برسم القصة وبتمنى من خلالها أن اليابان تصيح قوية في كرة القدم ولها شعبية وبعدها فعلًا اليابان أصبحت أقوى في كرة القدم وهذا أسعدني جدًا لأنه كان حلمي وأنا بكتب القصة واتحقق قدامي ومكنتش متخيل هذا الكم من النجاح “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *