اخبار الشرق الأوسط

طرق سهلة لتقوية المناعة.. منها شرب المياه وأوقات النوم – مصر

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة، إنه يجب الابتعاد عن العادات السيئة التي من شأنها الإضرار بالجهاز المناعي، مثل السهر، لافتة إلى أن النوم في مواعيد ثابتة يساعد على تقوية جهاز المناعة.

أفضل أوقات النوم من 11 مساء لـ 4 صباحا

وأضافت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة extra news، أن هناك العديد من الهرمونات تتكون في وقت النوم العادي، متابعة: «الساعة 11 مساء لـ4 الصبح أحسن وقت الواحد ينام فيه وياخد ساعات نوم كويسة والهرمونات بتاعته تشتغل بصورة كويسة».

شرب من 2 لـ3 لترات مياه يوميا يقوي المناعة

ولفتت استشاري البكتيريا والمناعة إلى أن النوم في مواعيد منتظمة من شأنه انتظام الساعة البيولوجية للشخص، كما يفضل تناول الأغذية الصحية السليمة، والابتعاد عن الوجبات السريعة، والمقرمشات بأنواعها، والتدخين، لافتة إلى أنه يفضل شرب المياه من 2 لـ3 لترات يوميًا، والذي من شأنه الحفاظ على المناعة.

يفضل ممارسة الرياضة ثلث ساعة يوميًا

ونصحت استشاري البكتيريا والمناعة بممارسة الرياضة، ولكن ليس بشكل أكبر من اللازم، مردفة: «فيه ناس مش بتمارس رياضة خالص وبعدين تمارس رياضة بشكل جامد وده بيخلي هرمون الكرتيزون يفرز بشكل كبير ويخفض المناعة بالجسم»، لافتة إلى أنه يفضل بممارسة الرياضة ثلث ساعة يوميًا، ما من شأنه تحفيز الدورة الدموية وبالتالي المناعة.

طرق أخرى لتقوية المناعة

يذكر أن هناك العديد من الطرق لتقوية مناعة الجسم منها بعض الأغذية مثل الجزر والسبانخ ومشروب الكركم باللبن والزنجبيل والشاي الأخضر واليانسون وخل التفاح بحسب موقع «سكاي نيوز» نقلا عن موقع «إن دي تي في فود»، وتصريحات الدكتورة عاليا صلاح، أخصائي تغذية علاجية بكلية طب قصر العيني، وعضو الجمعية العربية والمصرية للسمنة والتغذية العلاجية لـ«الوطن».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *