اخبار الشرق الأوسط

عاجل.. الصحة: تلقيح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ضد كورونا خلال 72 ساعة – مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام الصحي، إنه عند التسجيل لطلب اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، ستظهر للشخص خانتان في الموقع، التسجيل لطلب اللقاح ومتابعة تسجيل اللقاح من أجل معرفة اليوم الذي سيحصل فيه على التطعيم ومكانه، وهناك 3 فئات هي كبار السن بدون أمراض مزمنة وأصحاب الأمراض المزمنة والقطاع الطبي، لهم الأولوية في الحصول على اللقاح.

كبار السن المستهدفين كل من تجاوزوا 65 سنة

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على فضائية «on» وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن كبار السن هم الفئة التي تبدأ من 65 سنة وأكبر من ذلك، مبينا أنه خلال الخيارات تظهر خانة يوجد بها عدد من الأمراض المزمنة التي يصاب بها الأشخاص.

قبول جميع أصحاب الأمراض المزمنة

وأوضح مساعد وزير الصحة للإعلام الصحي، أنه سيتم قبول أصحاب الأمراض المزمنة حتى لو كانت أعمارهم قليلة، مشيرا إلى أن العدد وصل إلى 168 ألف وسيتم مراجعة البيانات من أجل توفير موعد التطعيم لدى المواطنين لافتا إلى إمكانية الاتصال برقم 15335 للتسجيل للحصول على التطعيم أو من خلال الذهاب إلى الوحدات الصحية، كما أن كل الأشخاص المقيدين في قوائم الانتظار للعلاج على نفقة  الدولة مستحقين للتطعيم جميعا ولهم أولوية، وتم إرسال رسائل نصيبة لهم من أجل استعدادهم للحصول على التطعيم.

بدء تطعيم المواطنين خلال 72 ساعة

وأشار «مجاهد» إلى أنه خلال 72 ساعة سيتم البدء في إعطاء اللقاح في 40 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية، وسيحصل المواطن على رقم التسجيل الخاص به على الموقع وهو لا يتغير.

انتظار وصول جرعات من لقاحات كورونا 

وتابع: «أيام قليلة وسيصل 8.6  مليون جرعة من أسترازينيكا مع توقعات بوصول شحنات من سينوفارم خلال ساعات».

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *