Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

“عيال هربانة متمردة”.. أزمات مرتضى منصور مع لاعبي الزمالك (صور وفيديوهات)


06:41 م


الخميس 10 أغسطس 2023

كتب: هند عواد

شهدت الساحة الرياضية أزمات بين مرتضى منصور وعدد من اللاعبين والمدربين، سواء من نادي الزمالك أو الأندية المنافسة.

نشبت أزمة بين مرتضى منصور وشيكابالا، بعدما انتقد مرتضى منصور شيكابالا، نجم الزمالك، بتحريضه اللاعبين ما دفعه لإصدار بيان رسمي.

بالعودة إلى أزمات الثنائي، لم تكن هذه الأزمة الأولى بينهم، حيث أحال مرتضى اللاعب للتحقيق وتوقيع غرامة عليه، بعد احتفاله مع “الألتراس” عام 2016.

لم تكن أزمات مرتضى منصور مع شيكابالا هي الوحيدة، سبق أن احتفل عمر جابر بهدفه في مباراة بالدوري المصري قبل 8 سنوات، بخلع القميص للكشف عن صورة أحد جماهير الزمالك،”عمرو حسين”، ليخرج بعد ذلك مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونة وينتقد اللاعب، قائلًا: “اللاعب اللي قلع الفانلة، عايز أسئلة سؤال حضرتك قلعت الفانلة ليه؟، إذا كان الجهاز مش هيعاقبة أنا كمجلس إدارة هعاقبه”.

اشتد الخلاف بين مرتضى ومنصور وعمر جابر آنذاك بسبب علاقة اللاعب بالجماهير “الأولتراس”، حتى رحل عن الفريق للاحتراف في بازل السويسري.

لم تتوقف أزمات مرتضى مع اللاعبين بسبب الجماهير عند هذا الحد، وصلت لفريق الصالات وأسطورة نادي الزمالك في كرة اليد، أحمد الأحمر.

توجه أحمد الأحمر لجماهير الزمالك في نهائي كأس الكؤوس الأفريفية الماضي، لمنحهم الكأس على غرار العديد من أبناء نادي الزمالك، الأمر الذي استفز مرتضى منصور، ليهاجم اللاعب في مؤتمر صحفي بعدها، وعلق: “واحد خد الكأس للجمهور، عيب إحنا نادي كبير ومحترم واللي مش عارف الأصول يمشي ويسيب النادي”.

هاجم مرتضى منصور بعض اللاعبين بسبب عقود التجديد، ففي عام 2018 عند تأسيس نادي بيراميدز، تعرض طارق حامد وعلي جبر وأحمد الشناوي، للهجوم منه خلال تصريحات تليفزيونية، وقال: “عيال هربانة متمردة، طارق حامد خد العقد القديم وراح للناس في الأهرام “بيراميدز”، والناس قالوله مبناخدش لاعيبة بالطريقة دي روح ناديك، علي جبر عملينله عقد بـ 15 مليون قالهم هاخد 18 مليون جنيه، أحمد الشناوي طالب مليون ونصف دولار في السنة، وأنا قولت كلام واضح اللي مش عايز الزمالك، الزمالك مش عايزاه”.

رد طارق حامد على اتهامات مرتضى منصور، عن طريق منشور على صفحته الشخصية على “فيسبوك”، وكتب: “مستمر مع نادي الزمالك ولم أوقع على أي ورقة للرحيل”، بينما رحل الثنائي الآخر لبيراميدز.

رغم ذلك، استمر طارق حامد مع الزمالك ، لتعود مرة أخرى الأزمات مع مرتضى منصور عام 2022، حين وجه الأخير الاتهام للاعب في مؤتمر صحفي: “مرضتش تركب الطيارة وتسافر مع الفريق، مش عايزاك في الفريق، لا تستحق أن ترتدي فانلة الزمالك”.

رحل طارق هذه المرة عن الفريق عام 2022، لكنه رد بعد ذلك في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية “فيسبوك”، ووجه رسالته لجماهير الزمالك، معلقًا: “إلى جماهير الزمالك”، وشرح خلاله تفاصيل إصابته ومفاوضات الزمالك معه، وقال: “لم أطلب الحصول على 25 مليون جنيه، ولم أتهرب من المشاركة مع الزمالك، كنت أحتاج لفترة تأهيل طويلة قبل العودة للمشاركة”.

مرتضى منصور وطارق حامد

تلجأ الجماهير، أحيانًا، للهتافات ضد نجوم الفريق المنافس بغرض خروجهم عن تركيزهم، بعدما اتهم مرتضى منصور أحمد فتوح وعبدالله جمعة بتعاطي المخدرات، ايستغل الجمهور المنافس “الأهلي” ذلك، وهتفوا به في المدرجات بهدف تشتيت نجم الزمالك فتوح عن تركيزه.

تخطت أزمات مرتضى منصور نادي الزمالك،إذ هاجم لاعب الأهلي الحالي، كهربا لاعب الزمالك السابق، ووصفه بـ”الهارب”، واستمر في الهجوم على اللاعب حتى الآن، قبل أن ينضم إليه إمام عاشور بعد انتقاله للأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *