Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الجزائر تقوم بإجلاء 45 طفلا فلسطينيا من غزة

قالت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الجمعة 29 مارس 2024 ، إنه تم إجلاء  45 طفلا فلسطينيا مصابا وعددا من مرافقهم و6 مواطنين جرحى من قطاع غزة ، لتلقي العلاج والرعاية بمستشفيات الجيش.


وذكرت الوكالة إن الأطفال الفلسطينيين وصلوا إلى مطار بوفاريك العسكري (قرب العاصمة الجزائر)، ليلة الخميس، عبر طائرتين طبيتين تابعتين للقوات الجوية، قادمتين من مطار القاهرة بمصر.

وأضافت أن الأطفال الفلسطينيين الجرحى وعددهم 45 يرافقهم 67 من عائلاتهم، وسيتم التكفل بعلاجهم كما الجرحى الجزائريين الستة في المستشفيات التابعة للجيش.

ولم توضح الوكالة أي تفاصيل بشأن ملابسات إصابة الجزائريين الستة خلال الحرب الدائرة ضد قطاع غزة.

وإلى جانب المصابين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، كان من بين الأطفال القادمين للعلاج في الجزائر، ذوي الأمراض المستعصية الذين يواجهون خطر الموت بسبب نفاذ الدواء وخروج معظم مستشفيات غزة عن الخدمة، بحسب المصدر ذاته.

ووفقا للوكالة الرسمية، جاءت عملية الإجلاء تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون الرامية إلى التكفل بعدد 450 طفلا فلسطينيا مصابا، جراء الحرب المتواصلة على القاع الفلسطيني.

وكان في استقبال الأطفال الجرحى طاقم حكومي ضم كل من وزير الصحة عبد الحق سايحي، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، ووزير المجاهدين (قدماء المحاربين) العيد ربيقة إلى جانب سفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة ورئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي .

بدورها، أعلنت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، عن تنفيذ عمليات إجلاء أخرى، في الأيام المقبلة، وكذلك استمرار تدفق المساعدات الإنسانية الجزائرية باتجاه قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *