اخبار الشرق الأوسط

عمر كمال وحمو بيكا ضيوف شرف «مع إيقاف التنفيذ» فى مسلسلات رمضان – فن وثقافة

على الرغم من تحقيق مطربى المهرجانات ومنهم «عمر كمال وحمو بيكا» شهرة واسعة بين أوساط الشباب، إلا أنهم لايزالون يعانون من عدم قدرتهم على تقنين أوضاعم والحصول على تصاريح مزاولة المهنة.

أنباء تلقى «عمر وبيكا»، عروضًا فنية للمُشاركة في مسلسلات رمضان 2021، كضيوف شرف، جددت الجدل حول مدى إمكانية ظهورهم على شاشات القنوات وسط عمل نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي، على ضبط المنظومة الفنية، ومواجهة أي شخص يُشارك في عمل فني دون تقنين أوضاعه أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة. 

عمر كمال فى أزمة «بين السما والأرض»

مطرب المهرجانات عمر كمال، يواجه أزمة جديدة، فبمجرد الإعلان عن طرح اسمه ضمن ضيوف الشرف المشاركين في مسلسل «بين السما والأرض»، للمُخرج ماندو العدل، والمُقرر عرضه في موسم دراما رمضان المُقبل، حيث قال العدل: «تواصل معايا دكتور أشرف زكي وبيقولي إن عمر كمال عنده مشكلة إنه مش نقابي وأنا كنت فاهم انه مقيد  في نقابة الموسيقيين.. هشوف ممكن أعمل إيه.. لكن الغريب هو كم الزعل من الخبر إن عمر كمال يمثل».

وتابع: «علي فكرة أحمد عدوية وحسن الأسمر و حكيم مثلوا.. وشعبان عبد الرحيم الله يرحمه مثل مع أستاذ داوود عبد السيد و مكانش فيه مشكلة يعني».

وكان المخرج ماندو العدل، نشر صورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تجمعه بعمر كمال من كواليس العمل، وعلق عليها بالقول: «عمر كمال ممثل لأول مرة..  بين السما و الأرض.. رمضان ٢٠٢١ إن شاء الله».

حمو بيكا ضيف شرف «بيت العيلة» فى رمضان

يُشارك مؤدي المهرجانات حمو بيكا، كضيف شرف في الجزء الثالث من مسلسل «بيت العيلة»، للفنانة هالة فاخر، والمُقرر عرضه في موسم دراما شهر رمضان المُقبل، حيث انتهى من تصوير مشاهده مؤخرًا.

وقال أشرف طلبة، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»: «إنّ حمو بيكا لا يحق له المُشاركة في أي عمل فني، سواء بدورٍ أساسي أو ضيف شرف، كونه لم يحصل على تصريح مزاولة مهنة، وقد يعرض نفسه للمُساءلة القانونية»، مؤكدًا أنّ النقابة سُترسل إنذارًا عاجلًا إلى الجهة المُنتجة لمسلسل «بيت العيلة»، بشأن حذف مشاهد «بيكا» أو عدم عرض الحلقة كلها.

وأوضح أنه في حالة مُخالفة الشركة للإنذار، سوف تسلك النقابة طريقها القانوني، لافتًا إلى أنّ هناك عقوبات عدّة في حال المخالفة، لعلّ أبرزها الحبس أو الغرامة.

 

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *