Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

وزير الجيش الإسرائيلي يلتقي نظيره الأمريكي في أوروبا قريباً

أعلنت القناة الـ13 العبرية، أن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت سيلتقي نظيره الأمريكي لويد أوستن في أوروبا قريباً.

وأوضحت القناة، ان اللقاء بين أوستن وغالانت لن يكون في الولايات المتحدة خاصةً وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يتلقّ دعوة رسميّة لزيارتها، منذ إعادة تولّيه منصبه.

وأضافت القناة في تقرير لها، أنه “تقرّر تنسيق اجتماع في إحدى الدول الأوروبية”، بين أوستن وغالانت، الذي سبق وأن أفادت تقارير صحافية بأن نتنياهو يمنعه من السفر إلى الولايات المتحدة، وعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في الإدارة الأميركيّة، بينهم مسؤولون في أجهزة الأمن.

ولفت التقرير إلى أن الاجتماع بين الاثنين، سيُعقد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن التفاصيل النهائية بشأن الاجتماع؛ لا تزال قيد الإعداد.

وأوضح، أن مكتبي غالانت وأوستن؛ “أدركا أنه من غير الممكن الاستمرار في تأجيل الاجتماع (بينهما)، والانتظار حتى وصول نتنياهو إلى البيت الأبيض”.

وقال إن قرارهما جاء بناء على الوضع الأمني ​​في إسرائيل، وإلحاح القضية الإيرانيّة، وبعد انتهاء العدوان الذي نفّذه جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة ، الشهر الجاري.

وفي الثالث من الشهر الجاري، ذكرت القناة الإسرائيلية 12، أن نتنياهو قد منع غالانت من السفر إلى الولايات المتحدة، مرّتين.

ويمنع نتنياهو الوزراء في حكومته من إجراء زيارات رسمية إلى الولايات المتحدة، أو الإمارات، طالما أنه هو، لم يسافر إليهما.

والتعليمات التي كان نتنياهو قد أصدرها لوزرائه قبل نحو شهرين، هي أنه “طالما أنني لم أجر زيارة إلى هناك، فلن يفعل أحد ذلك”.

وكان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، قد سافر إلى الولايات المتحدة، غير أنه لم يلتق بمسؤولين أميركيين، الذين رفضوا لقاءه، عقب تصريحات أدلى بها، ودعا إلى محو حوّارة في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *