Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

استنفار أمني في ملاعب دوري الأبطال

قال مسؤولون حكوميون بارزون إن فرنسا وإسبانيا ستعززان الإجراءات الأمنية بسبب تهديدات من تنظيم داعش.

وعززت إسبانيا خططها الأمنية قبل مباريات دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي ستقام في مدريد وباريس اليوم (الثلاثاء) ويوم غدٍ (الأربعاء)، بسبب تهديدات إرهابية من قبل تنظيم داعش.

وذكرت وزارة الداخلية الإسبانية: لمنع أي تهديد إرهابي، قامت قوات أمن الدولة بتفعيل جميع أنظمة الإنذار المبكر والحماية وكذلك آليات الدفاع.

وسيلتقي ريال مدريد الإسباني مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم (الثلاثاء)، في حين يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (الأربعاء).

ولم تعلن الوزارة صراحة التهديدات الإرهابية المحتملة، لكن وسائل الإعلام الإسبانية تحدثت عن تهديدات محتملة من تنظيم داعش، طبقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وشددت الوزارة على أن قوات الأمن الفيدرالية والقوات الأمنية اتخذت جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة المشاركين والزوار في المباراتين، والمواطنين الإسبان بشكل عام.

وخصصت السلطات الإسبانية نحو 2000 من عناصر الشرطة لضمان سير المباراتين بأمان.

في سياق متصل، عزّزت السلطات الفرنسية الإجراءات الأمنية «بشكل كبير» في العاصمة باريس استعداداً لمباراة باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه برشلونة الإسباني غداً (الأربعاء)، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما أصدر تنظيم داعش «تهديداً»، بحسب ما أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان اليوم (الثلاثاء).

وأوضح الوزير «عزّز مدير الشرطة بشكل كبير الإجراءات الأمنية» بعد «تهديد موصوف تحدث عنه تنظيم داعش علناً»، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد أن التنظيم وجّه تهديدا لجميع مباريات الدور ربع النهائي الثلاثاء والأربعاء، وليس فقط للمباراة المرتقبة بين باريس سان جرمان وبرشلونة في ملعب بارك دي برانس في باريس.

وقال مصدر مطلع على الملف لوكالة الصحافة الفرنسية إن «تنظيم داعش هدد مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال (مباريات الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء) وليس بالتحديد في فرنسا عبر قنوات التواصل الخاصة به».

وتقام اليوم (الثلاثاء) مباراتا أرسنال مع بايرن ميونيخ في لندن، وريال مدريد مع مانشستر سيتي في مدريد، فيما تقام غداً (الأربعاء) مواجهتا أتلتيكو مدريد مع بوروسيا دورتموند في مدريد، وباريس سان جرمان وبرشلونة في العاصمة باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *