Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مقالات

سعر تحليل Procalcitonin وما وهو ومتى ولماذا يتم إجراؤه

تحليل البروكالسيتونين عبارة عن بروتين يتكون من 116 من الأحماض الأمينية الببتيد السلائف للكالسيتونين وهو هرمون يتم تصنيعه بواسطة الخلايا المجاورة للجراب C في الغدة الدرقية ويشارك في توازن الكالسيوم، وفي هذا الصدد إذا كنت ترغب في معرفة سعر تحليل Procalcitonin ؛ تابعونا في السطور التالية من هذا المقال لنعرضه لكم، فضلًا عن العديد من المعلومات الأخرى التي قد ترغبون في معرفتها.

سعر تحليل Procalcitonin

  • بداية، وكما أوضح موقع medscape، ينشأ البروكالسيتونين من مادة بيبروكالسيتونين المشقوقة بالإندوبيبتيداز.
  • ويستخدم هذا التحليل في التمييز وبدرجة كبيرة بين العدوى الفيروسية والعدوى البكتيرية، وتدل النتيجة على الالتهاب الجرثومي.
  • قد يبلغ سعر تحليل Procalcitonin من حوالي 420 إلى 500 جنيه، وقد يختلف من معمل لآخر ومن وقت لآخر.

وبعدما عرضنا لكم سعر تحليل Procalcitonin؛ تابعونا في السطور التالية من هذا المقال لنوضح لكم أيضًا لماذا نجري هذا التحليل.

Procalcitonin ماهو

  • كما أوضحنا لكم في الأعلى، تحليل البروكالسيتونين عبارة عن بروتين يتكون من 116 من الأحماض الأمينية الببتيد السلائف للكالسيتونين وهو هرمون يتم تصنيعه بواسطة الخلايا المجاورة للجراب C في الغدة الدرقية ويشارك في توازن الكالسيوم.
  • ويتم إجراء هذا التحليل لاكتشاف الآتي حسبما ذكر موقع TESTING:
    حتى يساعد في تشخيص تعفن الدم إذا كنت في حالة صحية حرجة.
    كما يساعد في تحديد خطر تقدمك إلى تعفن الدم الشديد والصدمة الإنتانية؛ ليحدد الالتهابات البكتيرية الخطيرة والتمييز بين الحالات البكتيرية وغير البكتيرية.

أما الآن، إذا كنتم ترغبون في معرفة سبب إجراء تحليل البروكالسيتونين؛ تابعونا في السطور التالية من هذا المقال لنوضحه لكم.. يمكنكم كذلك قراءة: تحليل Procalcitonin والكورونا

لماذا نجري تحليل البروكالسيتونين 

أوضح موقع TESTING أنه يتم إجراء اختبار البروكالسيتونين عندما يكون لدى الشخص المصاب علامات وأعراض تشير إلى وجود عدوى بكتيرية نظامية أو شديدة أو تعفن الدم.
وقد تشمل علامات الإنتان وأعراضه ما يلي:
قشعريرة.
رجفة.
حمى.
جلد رطب أو متعرق.
ألم شديد أو انزعاج.
تنفس سريع.
ضربات قلب سريعة
الارتباك.
تبول أقل تواترًا.

متى يطلب الطبيب إجراء تحليل البروكالسيتونين 

  • يتم طلب إجراء هذا التحليل حسبما ذكر موقع TESTING عندما يكون الشخص مصابًا بعدوى، مثل:
    الالتهاب الرئوي أو التهاب السحايا. ولا يُعرف ما إذا كان السبب جرثوميًا أم غير جرثومي.
  • وفي بعض الأحيان، قد يُطلب إجراء الاختبار عندما يكون لدى الطفل علامات وأعراض تشير إلى وجود عدوى في المسالك البولية.
  • وقد يتم طلب سلسلة من اختبارات البروكالسيتونين على فترات عندما يريد الطبيب المعالج مراقبة العلاج بالمضادات الحيوية أو تحديد ما إذا كان يمكن إيقاف العلاج بأمان.
  • وقد يُطلب إجراء الاختبار في بعض الأحيان عندما يكون لدى شخص ما تلف في الأنسجة من صدمة أو عملية جراحية أو حروق أو مرض فيروسي مثل الالتهاب الرئوي ويشتبه الطبيب المعالج في أن الشخص قد يكون قد أصيب بعدوى بكتيرية ثانوية.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال هي فقط مجرد معلومات تعريفية عن هذا التحليل، ولا تغني مطلقًا عن ضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص قبل تناول أي دواء، أو قبل إقرار الإصابة بأي مرض.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم سعر تحليل Procalcitonin.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا التحليل، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة العديد من المعلومات عن: تحليل PCT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *