اخبار الشرق الأوسط

فريق معماري يصمم مشروعا لربط برج القاهرة بالمتحف المصري – مصر

استضاف الإعلامي أحمد فايق، في برنامجه «مصر تستطيع» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، اليوم الجمعة، مجموعة من المهندسين المصريين الذين حصلوا على الجائزة الأولى في مسابقة دولية بتصميم معماري جديد، يربط بين المتحف المصري وبرج القاهرة.

يربط بين معلمين مهمين

وقالت المهندسة هدى عصام، إحدى أعضاء الفريق، إن المشروع عبارة عن جسر يربط بين معلمين مهمين جداً، وهما برج القاهرة والمتحف المصري، وتم تصميم «لاند سكيب»، لخلق تجربة جميلة سواء في طبقات الكوبري، أو في ممر الكوبري من الأعلى.

رفع اسم مصر

أما الدكتورة ابتسام الجيزاوي، عضو الفريق، فأشارت إلى أنهم مجموعة شباب من المهندسين المعماريين، ورغبوا في أن يظهروا في المسابقات المعمارية، ودخلوا أكثر من مسابقة، بهدف رفع اسم مصر في المسابقات الدولية، لافتة إلى أن العديد من الدول الأخرى شاركت، مثل تركيا والولايات المتحدة.

فكرة المشروع

وأضافت «الجيزاوي»، في نفس اللقاء: «الممشى عبارة عن حديقة يستطيع أن يتحرك فيها الزوار، وتم استخدام طابقين أسفل الممشى لتكون محال تجارية ومطاعم على النيل مباشرة، وسيكون مريحًا جدًا للمواطنين، ولا يعوق حركة المراكب النيلية».

مناشدة للمسؤولين

وأشاد الإعلامي أحمد فايق بهذه الفكرة التي تفوق بها الفريق على 177 فريقًا من 46 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، وفرنسا، وغيرها، وهذا يؤكد أن الشباب المصري بخير، معربًا عن أمله في أن يلتفت المسؤولون المصريون إلى هذا المشروع، ويبحثوا كيفية تنفيذه في الفترة المقبلة ليتكامل مع مشروع «ممشى أهل مصر» الذي أطلقته الدولة خلال الفترة الماضية.

يُذكر أن فكرة تصميم كوبري المشاة الذى شارك فى تصميمه فريق مكون من 5 أعضاء مصريين، حصلت على المركز الأول لجائزة «رفعة الجادرجي» الدولية للعمارة لعام 2020.


المصدر: اخبار الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *